بنـــوك

البنك المركزي: 2 مليون عميل يستخدمون بطاقة الدفع الوطنية «ميزة»

وتم اجراء حوالي 510 ألف حركة بإجمالي معاملات قدرها 564 مليون جنيه مصري حتى سبتمبر 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بـ البنك المركزي المصري، إنه وصل عدد مستخدمي بطاقات الدفع الوطنية ميزة إلى 2 مليون بطاقة في سبتمبر 2019.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى التحول الرقمي في المصارف ومستقبل الوساطة المالية ، التي ألقاها نيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي، أنه تم الانتهاء من إجراءات تفعيل قبول بطاقات الدفع الوطنية ميزة على كافة نقاط البيع الالكترونية “POS” ما يقرب من 76 ألف نقطة بيع الكترونية، وكافة ماكينات الصراف الآلي “ATM” البالغة 13 ألف ماكينة.

اقرأ أيضا  الرئيس التنفيذى للشركة: «ابتكار» تدرس طرح حصة بالبورصة مباشرة أو عبر ذراع دفع إلكترونى

وأشار وكيل محافظ البنك المركزي إلى أنه تم إجراء حوالي 510 ألف حركة بإجمالي معاملات قدرها 564 مليون جنيه مصري حتى سبتمبر 2019.

وأضاف أن التطور الكبير والمتسارع في مجال التكنولوجيا تنعكس آثاره على كافة مناحي الحياة، ونحن نلمس ذلك بوضوح في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية.

وتابع أن ذلك يفرض علينا جميعاً السعي لمواكبة التغيرات المتلاحقة في هذا المجال وبذل جهوداً مضاعفة لتلبية احتياجات العملاء بالكفاءة والفعالية المطلوبة، وتحقيق التحول الرقمي المنشود.

اقرأ أيضا  سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 15-9-2020 في البنوك المصرية

وقام المجلس القومي للمدفوعات في أولى جلساته بوضع الإطار العام للتحول إلى نظام المدفوعات غير النقدية، وهو الإطار الذي يعد بمثابة خارطة طريق لتحقيق التطوير والتحول الرقمي المنشود وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها ومع مراعاة المتغيرات المحلية.

وتضمن هذا الإطار مجموعة من المحاور من أهمها تهيئة البنية القانونية والتشريعية، وقد قام البنك المركزي المصري بإعداد مشروع قانون جديد للبنك المركزي والجهاز المصرفي، والذي يتضمن باباً كاملاً مستحدثاً يختص بنظم وخدمات الدفع، بهدف توفير الأساس التشريعي لتنظيم خدمات الدفع والتكنولوجيا المالية من خلال منهج تَحَوُّل تدريجي مدروس، يراعي الاعتبارات الواقعية.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الرسمية في البنك المركزي نهاية تعاملات الأربعاء 16-9-2020

سيد بدر ومحمود الصباغ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »