بنـــوك

البنك المركزي يوضح كيفية التعامل مع شركات مختبر التكنولوجيا المالية

لجنة رقابية لتيسير تراخيص الشركات المتخرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

وضح المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي، طريقة التعامل مع الشركات التي تتخرج من مختبر التكنولوجيا المالية الذي تم تدشينه العام الجاري.

قال وكيل محافظ البنك الركزي، إنه تم تشكيل لجنة تضم المركزي وهيئة الرقابة المالية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجهات أخرى، ستقوم بتيسير حصول الشركات المتخرجة على التراخيص من الجهات ذات الاختصاص الأصلي.

وأوضح في تصريح لـ”المال” على هامش مؤتمر البنك المركزي أمس، أن الشركات ضمن الفوج الأول تمر الآن بمراحل الاختبارات، لافتًا إلى أن الشركة التي ستجتاز المراحل المختلفة ستحصل على تراخيص العمل في السوق من الجهة الأصلية المسئولة عن نشاطها.

وكشفت “المال” في وقت سابق عن أن الشركات الثلاث التي تأهلت للمراحل النهائية من فوج التكنولوجيا المالية الأول هي Digified وValify المصريتين، بجانب IFR Labs الهندية .

أهداف مختبر التكنولوجيا المالية

وأطلق «المركزى» منتصف العام الجارى إطار عمل المختبر التنظيمى لتطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة، ويهدف لترسيخ مفهوم الامتثال الرقابى داخل منظومة التكنولوجيا المالية فى مرحلة مبكرة.

ويسمح لمقدمى خدمات التكنولوجيا المبتكرة بالتركيز على تطوير تطبيقاتهم، ويعمل على تجنيب عملاء التطبيقات والأطراف الفاعلة فى السوق للمخاطر والآثار السلبية الناتجة عن عدم الامتثال لتلك القواعد.

ويهدف المختبر التنظيمى لتطبيقات التكنولوجيا المالية إلى التشجيع واعتماد وإطلاق تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة فى القطاع المالى والمصرفى، ويستهدف اختصار الوقت اللازم لإطلاق التطبيقات الجديدة وخفض تكلفة التقديم.

وكذلك يسعى لمساعدة البنك المركزى على تحديد التحديات والمعوقات الرقابية التى تواجه صناعة التكنولوجيا المالية، ويعمل على تشجيع الاستثمار فى مجال التكنولوجيا المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »