بنـــوك

البنك المركزي يوافق على بدء الفحص النافى تمهيداً لبيع «بلوم مصر»

المجموعة الأم: الحفاظ على حقوق العاملين أحد شروط اتمام صفقة البيع

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت مجموعة بنك بلوم اللبنانية حصولها على موافقة البنك المركزي المصري بشأن بدء إجراءات الفحص النافى للجهالة تمهيدا لبيع وحدتها فى مصر التى تحمل العلامة التجارية بنك بلوم مصر .

وقالت المجموعة إن خيار بيع بنك بلوم مصر يأتى نظرا للاوضاع الراهنة في بيروت، ولقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4/11/2019 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

أضافت فى بيان رسمى ، الثلاثاء، أنه قد تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية.

اقرأ أيضا  أسعار العملات عالميا اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020

وقد وافق البنك المركزي المصرى على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

كما أفادت بأن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر، مجموعة بنك بلوم، والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

وصرحت المجموعة باعتزاز وفخر بنك لبنان والمهجر ببنك بلوم مصر وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع قليلًا أمام الجنيه في ختام تعاملات الإثنين 14-9-2020

إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان ورافدًا رئيسيًا لنموها في المنطقة وعالميًا وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه في السوق المصري.

سى اى كابيتال مستشاراً مالياً لصفقة بيع بنك بلوم مصر

ونشرت «المال» فى عددها الصادر اليوم أن بنك الإمارات دبى الوطنى اختار شركة سى آى كابيتال لتكون مستشاره المالى بصفقة استحواذه على بنك بلوم، فى حين ستتولى المجموعة المالية هيرميس مهمة مستشار طرف البائع.

اقرأ أيضا  سعر الدولار أمام الجنيه في بداية تعاملات الخميس 17-9-2020

وقالت المصادر إنه متوقع خلال أيام قليلة بدأ عملية الفحص النافى للجهالة بعد موافقة البنك المركزى المصري، لافتة إلى أن البنك الإماراتى خاطب المركزى المصرى بشكل رسمى منذ أيام للحصول على موافقته للسير فى إجراءات الصفقة.

وتابعت أنه تم اختيار مكتب معتوق بسيونى والحناوى مستشارًا قانونيًّا لـ«الإمارات دبي»، ومكتب ذو الفقار مستشارًا قانونيًّا لبنك «بلوم».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »