بنـــوك

البنك المركزي يكشف نتائج فعاليات اليوم العربي للشمول المالي

فتح 667 ألف حساب جديد و287 محفظة إلكترونية وتثقيف مليون مواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال البنك المركزي إن مشاركة القطاع المصرفي المصري في فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، والتي امتدت طوال شهر أبريل الماضي، أسفرت عن فتح 667 ألف حساب جديد.

وأضاف المركزي، في تقرير الاستقرار المالي، أن الفعاليات تضمنت نشر الوعي المالي بين المواطنين وفتح حسابات بدون حد أدنى وبدون مصروفات.

ولفت إلى أن نسبة حسابات السيدات بلغت 42% وحسابات الشباب 20% منها.

المحافظ الإلكترونية والتثقيف المالي

وذكر أن الفعاليات تضمنت فتح 287 ألف محفظة إلكترونية جديدة ورعاية أنشطة التثقيف المالي لأكثر من مليون مستفيد، وذلك بزيادة ملحوظة عن الأعوام السابقة.

وأكد البنك المركزي أنه تمت متابعة الحسابات المفتوحة خلال فعاليات عام 2018 للوقوف على الوضع الحالي لها.

وأوضحت الدراسات أن نسبة الحسابات المفعلة من إجماليها سجل 95%، ما يعزز من أهمية هذه الفعاليات.

دراسات مع جهاز الإحصاء

وقال البنك المركزي إنه يعكف على إعداد دراسة ميدانية للوقوف على الخدمات المالية المستخدمة من قبل المؤسسات المالية للأفراد والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالقطاع الرسمي وغير الرسمي.

وأوضح أن الدراسة يتم إعدادها بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأحد بيوت الخبرة الدولية المتخصصة في مجال الشمول المالي، ومن المقرر الانتهاء من الدراسة بنهاية عام 2020.

ولفت المركزي الى المشاركة الفعالة لأعضاء اللجنة الخارجية لتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالشمول المالي في خطوات إعداد الدراسة.

تترأس اللجنة المشار إليها لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي، وتضم فى عضويتها ممثلين عن كل من وزارة المالية، وزارة الاتصالات، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التجارة والصناعة، هيئة الرقابة المالية، هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الهيئة القومية للبريد، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بنك ناصر، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »