البنك المركزي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم والنفط بالأسواق العالمية

بعد تسجيله أعلي مستوى في شهرين

البنك المركزي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم والنفط بالأسواق العالمية
عمر سالم

عمر سالم

4:21 م, السبت, 22 يناير 22

كشف البنك المركزي المصري عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم وسعر النفط والمعدن الأصفر في الأسواق العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الحالي ، ما صاحبها ارتفاع في الأسواق المصرية خلال الأسبوع الحالي منذ يوم الأربعاء الماضي لأعلى سعر في شهرين.

ووفق النشرة الأسبوعية الصادرة عن البنك المركزي المصري حول أداء الأسواق العالمية ، كشف عن أن أسباب التعافي الأخير في أسعار الذهب اليوم عالميا، جاء نتيجة ضعف الدولار، العملة الأمريكية، التي سجلت أدنى مستوى لها على مدار 6 أسابيع، بالإضافة إلى الارتفاع غير المسبوق لمستويات التضخم.

جريدة المال
أسعار الذهب اليوم

وأشار المركزي إلى ارتفاع أسعار الذهب بنسبة تصل إلى 1.19%، وصعود أسعار النفط  بنسبة 5.27%، وذلك على مدار جلسات الأسبوع الحالي.

وأرجعت النشرة الأسبوعية، صعود أسعار النفط العالمية إلى مستويات غير مسبوقة، إلى تقلص المعروض وضعف الدولار الأمريكي، وبذلك تواصل السلعة الاستراتيجية ارتفاعها للأسبوع الرابع على التوالي.

وينشر موقع “المال” فى التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 22-1-2022 :

سعر جرام الذهب عيار 24 (917 جنيها)

وأستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر بشكل ملحوظ خلال التعاملات الآن ليسجل 917 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21 ( 803 جنيهات)

وشهد سعر جرام الذهب عيار 21 ثباتا بشكل ملحوظ على مدار اليوم في التعاملات ليبلغ 803 جنيهات وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18 (685 جنيهًا)

كما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل سعرا محليا ليسجل 685 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم (6424 جنيها)

فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر الآن نحو 6424 جنيها، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

سعر أوقية الذهب عيار 24

كما ظهر تذبذب مساء اليوم لينخفض الىن سعر أوقية الذهب عيار 24 لنحو 27446 جنيها، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.