بنـــوك

البنك المركزي يدرس إصدار آلية لإتاحة فتح المحافظ الذكية عبر الانترنت

نشر3.2 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة حتى أكتوبر الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

قسم البنوك

قالت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي،أن البنك المركزي يدرس الفترة الحالية إتاحة آلية إلكترونية تسمح للعملاء والمواطنين فتح المحافظ الذكية عبر الإنترنت وتضع في الاعتبار معايير أعرف عميلك .

وأوضحت خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك، أن عدد المحافظ الذكية في السوق المحلية تبلغ 13.5 مليون محفظة، ويسعى البنك المركزي لإصدار النسخة الثالثة من تعليمات نظم الدفع .

لفتت إلى أن هذه التعليمات تتضمن إتاحة الادخار والاقتراض عبر الهاتف المحمول وكذلك زيادة الحدود القصوى، وهو ما سيعمل على زيادة عدد المحافظ الذكية في مصر بل وزيادة نسبة تفعيلها الأمر الذي يدفع نحو تنشيط المدفوعات الإلكتروني.

ونوهت إلى أنه تم نشر نحو 3.2 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة حتى أكتوبر الماضي، كما بلغت إجمالي المعاملات نحو 1.5 مليون حركة بقيمة 3.6 مليار جنيه .

أضافت الفترة المقبلة ستشهد إتاحة العديد من الخدمات الحكومية من خلال هذه البطاقة الجديدة.

ولفتت إلى أن البنك المركزي اتخذ الفترة الماضية العديد من المبادرات والإجراءات لتنفيذ استراتيجية التحول لمجتمع غير نقدي منها العمل على إصدار قانون تنظيم وسائل الدفع رقم 18 لعام 2019.

ذكرت أن البنك أيضا وضع مشروع قانون البنك المركزي الجديد ووافق عليه مجلس الوزراء وسيتضمن باب خاص لاول مرة حول نظم الدفع الالكتروني.

يعقد المؤتمر على مدار يومين وتتضمن عدة جلسات حول التحول الرقمي ومنظومة الدفع الالكتروني، والتحديات والتهديدات التي تواجه الثورة الرقمية.

كما يناقش محاور حول تحسن الأداء الاقتصادي بعد خفض الفائدة، بينما تتضمن الجلسة الأخيرة الإعلان عن نتيجة المسابقة البحثية التي أجراها المعهد المصرفي مع المركز الاعلامي العربي لتفعيل منظومة الشمول المالي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »