بنـــوك

البنك المركزي: فتح 746 ألف حساب للعملاء ضمن فعاليات الشمول المالي

خلال 15 شهرا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف البنك المركزي عن وصول عدد الحسابات التي فتحتها البنوك منذ مارس 2020 وحتى يونيو الماضي ضمن فعاليات الشمول المالي إلى نحو 746 ألف حساب بنكي.

وأوضح المركزي في تقرير الاستقرار المالي الصادر عنه أمس أن عدد المحافظ الإلكترونية التي تم تفعيلها بلغت 1232 ألف محفظة هاتف محمول خلال 15 شهرًا ، بالإضافة إلى 413 ألف بطاقة ائتمانية.

 وخصص المركزي 4 فعاليات للشمول المالي اعتبارا من عام 2019 تزامنًا مع الاحتفالات بمناسبات عالمية، حيث تم السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والتسويق لمنتجاتها من خلال فتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى، بالإضافة إلى تشجيع استخدام محافظ الهاتف المحمول والبطاقات المدفوعة مقدمًا، وذلك في إطار نجاح تجربة اليوم العربي للشمول المالي عام 2018 .

اقرأ أيضا  توسع البنوك فى تمويل المشروعات الكبرى يدفع «التشييد والبناء» للصدارة

وسمح البنك المركزي للبنوك بفتح حسابات للشباب ضمن الفئة العمرية 16 وحتى 21 عام بهدف جذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية، حيث يأتي هذا في ضوء الحرص على دمج الشباب في القطاع المصرفي.

كما صعد عدد الشركات مبادرة التوسع في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت إلى 5 آلاف شركة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنحو 2900 شركة قبل المبادرة، بنسبة زيادة تقدر بـ 72%.

اقرأ أيضا  تزامنا مع سعى «المركزى» لتفعيل الخدمة.. مصرفيون: الإقراض الرقمى نقلة نوعية فى مسيرة دعم الشمول المالى

وأشارإلى  أن تكلفة نشر 300 ألف نقطة بيع إلكترونية جديدة و 200 ألف رمز استجابة «QRcode» بلغت نحو مليار جنيه.

وكشف تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي المصري اليوم، أن البنوك قامت بنشر نحو 304.665 ماكينة POS، وما يقرب من 400 ألف رمز استجابة سريع «QRcode» حتى نهاية المبادرة.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الإثنين 24-1-2022 في البنوك المصرية

ولفت إلى أنه تم نشر أكثر من 2900 ماكينة صراف آلي داخل مصر ضمن المبادرة حتى أغسطس 2021.

ويستهدف البنك المركزي زيادة عدد ماكينات الصراف الالي الي ما يقرب من 21 ألف ماكينة صراف الي في مختلف أنخاء الجمهورية بزيادة 46% عن الاعداد الحالية وذلك خلال النصف الأول من العام المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »