اقتصاد وأسواق

البنك المركزي بالنرويج: انخفاض أسعار النفط لن يعرقل اقتصادنا


وكالات

يكيف البنك المركزي النرويجي سياسته من أجل التأكد من أن انخفاض أسعار النفط لن يعرقل اقتصاد أكبر دولة منتجة للنفط والغاز في غرب أوروبا، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبرج".

شارك الخبر مع أصدقائك


وكالات

يكيف البنك المركزي النرويجي سياسته من أجل التأكد من أن انخفاض أسعار النفط لن يعرقل اقتصاد أكبر دولة منتجة للنفط والغاز في غرب أوروبا، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

وقال محافظ البنك “أويستن أولسن” في حديث له أمس: في الوقت الذي تكافح فيه بنوك مركزية في أماكن أخرى لمواجهة خطر الانكماش، فإن صانعي السياسة في النرويج يواجهون مشكلات وتحديات في فئة مختلفة.

وأضاف: “هناك بعض الغيوم تعد الآن أكثر قتامة في ما يخص آفاق الاقتصاد النرويجي، ونحن نرى تلك الغيوم الداكنة في التنمية المستقبلية لصناعة النفط.”

وصرح السيد “أولسن” أن التطور في أسعار النفط على مدار الأشهر الخمسة الماضية قد أجبر البنك المركزي بالفعل على تعديل توقعاته.

وفي أكتوبر، حذر السيد “أولسن” من أن انخفاض أسعار النفط قد عزز من حالة عدم اليقين بخصوص التوقعات بشأن الاقتصاد النرويجي، وفي ذلك الشهر قرر صانعو السياسة الحفاظ على معدل الفائدة على الودائع عند 1.5% للاجتماع السادس عشر على التوالي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »