بنـــوك

البنك المركزي: إصدار 500 ألف بطاقة ميزة و5.5 مليون أخرى مدفوعة مقدمًا

منذ تدشين المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تحقيق نجاحات كبيرة منها إصدار 5.5 مليون بطاقة مدفوعة بالإضافة إلى إصدار 500 ألف بطاقة «ميزة» منذ ديسمبر 2018، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن البنك المركزي يسعى إلى تحقيق مستقبل مالى، وتشغيل عدة أنظمة مالية إلكترونية، مشيرًا إلى أنه تم خلال العامين الماضيين ومنذ تدشين المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تحقيق نجاحات كبيرة منها إصدار 5.5 مليون بطاقة مدفوعة، بالإضافة إلى إصدار 500 الف بطاقة «ميزة» منذ ديسمبر 2018، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف حسين، خلال كلمته، بمؤتمر التكنولوجيا المالية الثاني «سيملس شمال إفريقيا 2019» الذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، اليوم الإثنين، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال تطبيق التكنولوجيا المالية، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية والدعم الكبير الذي يمنحه الرئيس للجهاز المصرفي والبنك المركزي.

وأكد أن البنك المركزي حقق نجاحات كبيرة في مجال المعلومات، وخلق مجتمعا ماليا غير نقدى لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع،بما يتناسب والتطور التكنولوجي الحاصل على مستوى العالم.

وتابع: أن المجلس القومي للمدفوعات وضع إطارًا تنظيمياً للتحول إلى مجتمع لا نقدي معتمداً على عدة محاور ممثلة في إطار تشريعي ورقابي وأدوات الدفع الالكتروني بالإضافة إلى آليات تفعيل الأمن السيبرالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »