بنـــوك

البنك العربى الأفريقى يشارك بـ 210 ملايين جنيها فى سندات توريق بالم هيلز

كشف البنك العربى الأفريقى الدولى عن المشاركة بحصة بلغت قيمتها 210 ملايين جنيها فى تغطية سندات توريق لصالح شركة بالم هيلز. أشار البنك فى بيان ، الأربعاء ، الى قيامه بدور المروج وضامن التغطية في عملية الاكتتاب الخاص بسندات توريق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف البنك العربى الأفريقى الدولى عن المشاركة بحصة بلغت قيمتها 210 ملايين جنيها فى تغطية سندات توريق لصالح شركة بالم هيلز.

أشار البنك فى بيان ، الأربعاء ، الى قيامه بدور المروج وضامن التغطية في عملية الاكتتاب الخاص بسندات توريق شركة ثروة للتوريق، وذلك لتسييل محفظة الشيكات الخاصة بمشترى وحدات مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير وقد بلغ إجمالي الإصدار 776 مليون جنيه.

قام ممثلو بالم هيلز والبنك العربي الإفريقي الدولي والبنوك الأخرى المشاركة في الاكتتاب بالتوقيع على العقد في الأول من شهر أكتوبر السابق بمقر الشركة في القرية الذكية.

وتعد تلك العملية واحدة ضمن سلسلة من عمليات التوريق المخططة للمجموعة التي تأتي كجزء من توجهات الشركة في تسييل محفظة الشيكات الخاصة بالوحدات.

أكد البنك العربي الأفريقي الدولي على الاستمرار فى القيام بدوره كشريك نجاح لشركة بالم هيلز للتعمير.

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير فى افصاح للبورصة المصرية ، عن إتمام الإصدار بغرض استخدام حصيلتها فى سداد جزء من القروض الحالية ، مشيرة الى أن عملية التوريق تختص بـ582 وحدة سكنية تابعة لها تم تسليمها للعملاء فى مشروعات جولف فيوز، امتداد جولف، امتداد بالم هيلز القطامية (1،2).

كما تشمل الوحدات الداخلة فى عملية توريق بالم هيلز مشروعات أخرى مثل، هاسيندا باى، هاسيندا وايت 2،بالم باركس ، بالم فالى ، وود فيل، كاسكيد،فيلج جيت، هاسينداباى،هاسيندا وايت 2.

وقالت بالم هيلز إن هذه السندات تم اعتماد تصنيفاتها من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى “ميريس” ، مشيرة إلى أنها ستستخدم الجزء الأكبر من حصيلة العملية فى سداد بعض القروض الحالية.

وقال يس منصور رئيس مجلس إدارة الشركة إن هذا الإصدار يعد الرابع فى مجال التوريق منذ بدء برنامج التوريق خلال العامين الماضين.

وتوقع منصور اتمام المزيد من عمليات التوريق خلال عام 2020 بقيمة اجمالية تصل إلى 1.5 مليار جنيه تستخدم فى تسوية القروض.

وأشار منصور إلى أن شركته تجرى حاليا مناقشات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بتمويل طويل الأجل لمشروع بادية بقيمة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »