Loading...

البنك الزراعي يعقد مزايدة لبيع 20 ألف متر مربع غدا بالإسكندرية

Loading...

عبارة عن أرض الشون واستراحات

البنك الزراعي يعقد مزايدة لبيع 20 ألف متر مربع غدا بالإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:19 م, الأثنين, 23 يناير 23

طرح البنك الزراعي المصري عددا من قطع الأراضي في مزايدة علنية بنطاق محافظة الإسكندرية، ومن المقرر عقدها غدا الثلاثاء.

وقالت مصادر مطلعة، إن الأراضي المزمع تنفيذ المزايدة عليها تصل إلى 20 ألف متر مربع، والتي تعد مقسمة على 5 قطع مختلفة، ومعظمها تقع في نطاق منطقة النوبارية.

وأوضحت المصادر، أن تلك الأصول عبارة عن شونة العشر آلاف والتي تقع على مساحة تصل إلى قرابة 17 ألف متر مربع.

بينما تقع القطعة الثانية على مساحة 500 متر مربع والمعروفة بالاستراحة رقم 20، بالإضافة إلى الاستراحة رقم 36 على مساحة 500 متر مربع، والاستراحة رقم 39 على مساحة 500 متر مربع، إضافة الى أرض ميت الديبة على مساحة 1500 متر مربع.

وأكدت المصادر أن البنك يعمل على الاستغلال الكامل لما يملكه من الأراضي في نطاق مختلف المحافظات، خاصة التي تقع بمساحات كبيرة، بالإسكندرية ومحافظات الدلتا.

وكان البنك الزراعي قد عقد خلال ديسمبر الماضي، مزايدة لبيع أراضي تابعة له بشارع طريق الحرية ” أهم محاور محافظة الإسكندرية” والتي تقع على مساحة 1210 أمتار مربعة.

وأشار البنك الزراعي المصري، وقتها إلى أن المبنى يصلح كمبنى تجاري وإداري للسفارات والقنصليات والبنوك والذي تم إدراجه ضمن مجلد الحفاظ على التراث المعماري بمحافظة الإسكندرية، ضمن القرار رقم 278 لسنة 2008 تحت كود رقم 1800.

كما كان قد طرح البنك مؤخرا بيع أرض شونة السنبلاوين على مساحة 10 آلاف متر مربع، بالإضافة لبيع مستودع دقادوس 3.8 ألف متر مربع .

كما كان قد طرح البنك الزراعى مؤخرا عددًا من المساحات المملوكة له للبيع، بمساحة تزيد على 33 ألف متر مربع .

وتقع الأراضى فى 4 محافظات، تضم الإسكندرية، البجيرة والدقهلية والغربية، وكانت عبارة عن شون غير مستغلة.

وتبلغ مساحة الشون التى تم طرحها فى محافظة الإسكندرية – التى تعد أكبرها من حيث المساحة- 17 ألف متر مربع، وتقع على طريق الإسكندرية – القاهرة الصحراوى.

أما شونة محافظة البحيرة فتقع على مساحة 11 ألف متر مربع، بجوار فرع المحكمة بمحافظة البحيرة والمعروفة بشونة إدكو، بينما تقع الثالثة فى الغربية، والمعروفة بالدفرة، ومساحتها 3 آلاف متر، أما الرابعة فتوجد فى الدقهلية، وتعرف بشونة طلخا على مساحة 2.3 ألف متر.

ويعد البنك الزراعى المصرى أكبر البنوك امتلاكًا للفروع فى القطاع المصرفى المصرى، بعدد 1150 فرعًا بالمحافظات.