بورصة وشركات

البنك التجارى الدولى يتقدم بملف زيادة رأس المال إلى 14.7 مليار جنيه

البنك التجارى الدولى يتقدم بملف زيادة رأسمال بنظام الاثابة والتحفيز للعاملين

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم البنك التجارى الدولى مصر CIB إلى الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأحد بملف زيادة رأس المال المصدر إلى 14.7 مليار جنيه بنظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن البنك التجارى الدولى تقدم بنموذج الإفصاح الخاص بزيادة رأسماله المصدر وجار فحصه والمستندات المرفقة به.

ووافق مجلس إدارة البنك التجارى الدولى فى 5 يناير الحالى على زيادة  رأس المال المصدر والمدفوع من 14.6 مليار جنيه إلى 14.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 85.9 مليون جنيه تقريبا.

 مقراً لثانى فروع البنك التجارى الدولى بسوديك وست

وتوزع الزيادة على 8.5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد ممولة نقدا من المبالغ التي سوف يتم تحصيلها من العاملين وذلك تنفيذا لنظام الاثابة والتحفيز للعاملين (نظام الوعد بالبيع ) الشريحة الحادية عشر.

وتقدم البنك التجارى الدولى فى نوفمبر الماضى بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 14.5 مليار جنيه؛ ليصبح 14.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 105.4 مليون جنيه تمثل الشريحة العاشرة لنظام الاثابة والتحفيز للعاملين بالبنك.

كما تقدم البنك التجارى الدولى – مصر  فى نفس الشهر بمستندات زيادة رأسمال المرخص به من 20 إلى 50 مليار جنيه إلى إدارة البورصة المصرية بزيادة قدرها 30 مليار جنيه.

التجارى الدولى يوافق على شراء حصة فى أحد البنوك بـ«كينيا»

ووافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر فى 4 نوفمبر الماضى على شراء حصة فى أحد البنوك العاملة فى دولة كينيا بالقارة الافريقية.

وقال البنك فى إفصاح سابق للبورصة إن المجلس وافق على ذلك بصورة مبدئية، وسيتم التقدم للحصول على الموافقات اللازمة من كل الجهات الرقابية المعنية فى مصر وكينيا.

وأعلن البنك التجارى فى ابريل الماضى عن تأسيس مكتب تمثيلى بمدينة أديس أبابا بدولة إثيوبيا بهدف تعزيز العلاقات مع البنوك الإثيوبية ودعم التبادل التجارى بين البلدين ودارسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك آنذاك، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار التوجه الاستراتيجى للدولة لزيادة التعاون مع الدول الإفريقية.

وأعلن البنك فى 21 مارس الماضى عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع شركة مصر للطيران لمدة 5 أعوام جديدة، لاستمرار إصدار بطاقة Mileseverywhere أول بطاقة ائتمانية مشتركة من نوعها في مصر، والتي تم إطلاقها لأول مرة منتصف عام 2014.

وسجل البنك التجارى الدولى صافى ربح قدره 9.5 مليار جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.5 مليار جنيه خلال 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »