استثمار

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض “حسن علام” القابضة 20 مليون دولار

قال البنك أنه سيدعم شركة حسن علام القابضة أيضا في جهودها لتوظيف المزيد من الشباب والاستثمار في تدريب موظفيها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، في بيان صحفي ، إنه يدعم قطاع البناء المصري عبر تقديمه قرض قيمته 20 مليون دولار إلى شركة حسن علام القابضة.

و سيساعد قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شركة حسن علام القابضة على التوسع في قطاع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي المتنامي في البلاد من خلال الاستحواذ على شركات متخصصة في الأعمال الهندسية وتحلية المياه.

و قال عمرو علام، الرئيس التنفيذي للشركة: إن حسن علام القابضة” هي شركة إنشاءات وأعمال هندسية تلتزم بأداء أفضل تجاه البيئة.

أكد أن الشركة تتبنى مبادئ الاستدامة. لكن تعمل أيضًا على توسيع عروض أعمالها عن طريق إضافة مرافق صديقة للبيئة إلى أنشطتنا الأساسية.

وبدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سنسرّع هذا التوسع من خلال الاستثمار في مجال المياه.

و تشمل أنشطة حسن علام القابضة الحالية الأعمال الهندسية والبناء، وإنتاج وتطوير مواد البناء والمرافق. وتأتي عمليات الاستحواذ هذه كامتداد رئيسي لعروضها في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي في مصر والمنطقة.

و سوف يدعم البنك الأوروبي أيضًا حسن علام القابضة في جهودها لتوظيف المزيد من الشباب والاستثمار في تدريب موظفيها.

من جانبه قال يورغن ريترينك، النائب الأول لرئيس البنك : “نحن سعداء للغاية بدعم شركة حسن علام القابضة في توسعها في قطاعات جديدة ذات أهمية كبيرة للبلاد والشعب المصري، وهي معالجة المياه وتحلية المياه. سيساعد هذا المشروع أيضًا في تطوير المهارات المناسبة المطلوبة في هذا القطاع”.

مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. منذ بدء عملياته هناك في عام 2012، استثمر البنك ما يزيد عن 5.5 مليار يورو في 102 مشروعًا في البلاد. وفي عام 2018، كانت مصر أكبر اقتصاد استثمر فيه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من حيث الالتزامات الجديدة.

مجموعة حسن علام القابضة

حسن علام القابضة هي أعرق مؤسسات القطاع الخاص الرائدة في مشروعات الهندسة والإنشاءات وتتخصص بصورة رئيسية في مشروعات البنية التحتية والطاقة والمشروعات الصناعية في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومنذ أن بدأ مؤسسوها نشاط الشركة خلال عام 1936، اكتسبت الشركة سمعة راسخة وقدرات فنية فائقة وهي تحظى بمحفظة مشروعات متنوعة بفضل خبرتها المتفردة في تحديد وتنفيذ المشروعات الجذابة في قطاع البنية التحتية.

وقامت الشركة بتسليم أكثر من 71 مشروعًا خلال السنوات الخمس الماضية، فيما بلغت قيمة العقود تحت التنفيذ 3.5 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »