البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعرض مساعدة مصر لتحديث السكك الحديدية

الدكتور مصطفى مدبولي: مصر تتطلع لمزيدٍ من التعاون مع البنك؛ لاستكمال تحديث الجرارات والعربات،

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعرض مساعدة مصر لتحديث السكك الحديدية
حسين القباني

حسين القباني

10:37 م, الأثنين, 4 مارس 19

المال – خاص

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، “يورجن ريجترينك”، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ووفق بيان لمجلس الوزراء، صادر مساء الاثنين، استهل نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اللقاء، بالإعراب عن خالص تعازيه الشخصية وتعازي مسئولي البنك لضحايا الحادث الأليم، الذي وقع في محطة مصر يوم الأربعاء الماضي، مؤكداً استعداد البنك لتقديم أية أوجه مساعدة فنية قد تحتاجها مصر خلال الفترة المقبلة.

وعقـّب رئيس الوزراء، بالإشارة إلى أن الحكومة سوف تستمر في بذل جهودها لتطوير مرفق السكك الحديدية، مع التركيز خلال الفترة المقبلة على زيادة ميكنة هذا القطاع ؛ من أجل تقليل تدخل العنصر البشريّ إلى الحد الأدنى الممكن.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: مصر تتطلع لمزيدٍ من التعاون مع البنك؛ لاستكمال تحديث الجرارات والعربات، بالإضافة إلى عمليات التطوير الشامل للمرفق، والتي تتضمن كهربة الإشارات، ورفع كفاءة المزلقانات وتجديد القضبان.

والأربعاء الماضي، اندلع حريق هائل بمحطة السكك الحديدية في رمسيس، جراء انفجار تنك سولار جرار قطار ،ما أسفر عن مصرع 22 شخصا.