استثمار

البنك الأوروبى: مصر تمتلك أكثر من 50% من حجم استثماراتنا بإفريقيا

بحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك بمجالات جديدة مثل النقل، في ظل اهتمام البنك بتوسيع نطاق أعماله بمصر في مجالات تلبى احتياجات التنمية

شارك الخبر مع أصدقائك

سحر مصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسير سوما تشاكرابارتى، رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الجمعة، خلال زيارتها إلى العاصمة البريطانية “لندن” بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدى لندن.
وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس البنك الأوروبي التعاون في السكة الحديد
وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك بمجالات جديدة مثل النقل، في ظل اهتمام البنك بتوسيع نطاق أعماله بمصر في مجالات تلبى احتياجات التنمية بمصر، ومنها مشروع المونوريل، وعدد من مشروعات البنية الاساسية فى مجال الكهرباء، وتعزيز دور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.
وناقش الجانبان، زيادة استثمارات البنك فى مجال البنية الأساسية بإفريقيا، فى ظل رئاسة مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى هذا العام، ودعوتها للمؤسسات الدولية لدعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بالقارة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى قارة أفريقيا والتى تحتاج لبنية أساسية.

وأكدت الوزيرة، تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك فى مجالات مثل النقل وتطوير السكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وزيادة الدعم للقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن البنية الأساسية هى المحرك الأساسى للنمو الاقتصادى وجذب استثمارات جديدة فى مصر وإفريقيا، بمجالات مثل النقل والطاقة، ويعتبر ذلك أفضل استثمار يوفر خدمات للمواطن.

تشاكرابارتي: الشراكة مع مصر أثمرت عن اختيارها أكبر دولة عمليات للبنك بالعالم

وأشاد رئيس البنك، بالشراكة الناجحة بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والتى أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك فى العالم، وذلك في ظل قصص النجاح التى تحققها مصر على المستوى الاقتصادى وبمشروعات البنية الأساسية.

وشدد على حرص البنك على التعاون مع مصر خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الإفريقى هذا العام فى تعزيز التكامل الاقتصادى فى القارة من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خاصة فى مشروعات البنية الأساسية.

وأشار إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر فى جهودها الإصلاحية، والتى تبلغ حجم استثماراته بها 4.9 مليار دولار وتمثل حصة القطاع الخاص 58٪ من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك بمصر أكثر من 50 % من استثماراته فى إفريقيا، والتى تتركز على مصر وتونس والمغرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »