بنـــوك

البنك الأهلي: 417 مليار جنيه حجم المعاملات عبر «الأهلي نت»

من خلال 5,4 مليون عميل

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح البنك الأهلي المصري في الوصول بعدد اشتراكات العملاء بخدمة “الأهلي نت” من الأفراد إلى 5.4 مليون عميل بحجم معاملات 417 مليار جنيه ومن الشركات 46 ألف عميل بحجم معاملات وصل إلى 38 مليار جنيه.

وأكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري حرص مصرفها على تطبيق استراتيجيته القائمة على التوسع في التحول الرقمي لمنظومة العمل البنكية من خلال إتاحة المنتجات والخدمات الرقمية بالعديد من القنوات البديلة التي يتيحها البنك مثل الموبايل البنكي والأهلي نت، محفظة الفون كاش، الموقع الإلكتروني للبنك، مركز الاتصالات الهاتفية، فروع الخدمة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن مصرفها نجح في الوصول بالفروع الإلكترونية إلى 22 فرعا حتى نهاية عام 2020 والتي يستهدف البنك الوصول بها إلى 25 فرعا بنهاية العام الحالي، إلى جانب العديد من القنوات التي يتم دراستها بشكل مستمر لتضاف إلى قائمة الخدمات الرقمية، وهي الاستراتيجية التي تأتي تماشياً مع الشمول المالي ومواكبة التوجه الرقمي العالمي.

اقرأ أيضا  «البنك الأهلي المتحد» يفتتح أحدث فروعه بمحافظة أسيوط

كما يدرس البنك الآن مع شركات وهيئات دولية لتقديم الصيرفة الرقمية بعد تجربة البنك الرائدة في إطلاق الفروع الخدمة الإلكترونية التي كانت بداية لهذا التحول.

وأضافت الباز حرص البنك على دعم مبادرات البنك المركزي وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، حيث يتصدر البنك مركزا متقدما في ترتيب البنوك المشاركة بالمبادرة بحصة سوقية تجاوزت 30%، حيث يؤمن البنك الأهلي المصري إيمانا كبيراً بأهمية هذه المبادرات المختلفة في النهوض بالقطاع العقاري وتوفير مسكن مناسب لاحتياجات المواطنين بأقل تكلفة ممكنة.

  وأضافت أن البنك قد وقع بروتوكولات تعاون مع كل من شركات فوري وأمان وخالص لاستهداف إتاحة 70 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS حيث يستهدف البنك تفعيل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكتروني، والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة والبنك المركزي لتخفيف حدة انتشار فيروس كورونا .

اقرأ أيضا  استقرار سعر اليورو منتصف تعاملات اليوم الجمعة 19-2-2021 مقابل الجنيه

وأشارت إلى أن البنك حقق أكثر من 71 % من المستهدف من المبادرة حيث بلغ اجمالي عدد ماكينات الـ POS  أكثر من 169 الف ماكينة بنهاية ديسمبر 2020 مما يؤكد على حرص البنك من خلال منظومة الدفع الإلكتروني الخاصة به على دعم توجيهات الدولة الهادفة للتحول الي مجتمع اقل اعتمادا على النقد كما يخطط البنك لانتشار ماكينات ال POS لتصل الي 240 ألف ماكينة.

من جانبه قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري إن البنك يعمل بصورة مستمرة على تقديم العديد من الخدمات الجديدة في المرحلة القادمة وأهمها تطوير الخدمات المقدمة من خلال ماكينات الصراف التفاعلي (ITM) حيث يعد البنك الأهلي المقدم الأوحد لهذه الخدمة في السوق المصرفية بمصر وفقا والاتجاه العالمي في تقديم الخدمات المصرفية. 

كريم سوس رئيس قطاع التجزئة بالبنك الأهلي المصري

وأشار رئيس القطاع إلى زيادة إقبال العملاء على خدمات الإنترنت والموبايل البنكي بشكل إيجابي خاصة في ضوء تداعيات فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  سعر الدولار عند أدنى مستوى في 6 أسابيع مع استعداد المتعاملين لشهادة باول

فيما بلغ عدد المحافظ الإلكترونية الفون كاش 1.8 مليون محفظة منذ بداية إطلاق الخدمة وحتى ديسمبر 2020، حيث قام البنك أيضا بإتاحة خدمة الاشتراك بمحفظة الفون كاش للعملاء الحاليين من خلال الموقع الرسمي للبنك.

ووصل عدد حركات محفظة الفون كاش بنهاية ديسمبر 2020 بـ 3.3 مليون حركة حيث وصلت إلى 11.6 مليون حركة بنهاية ديسمبر 2020 مقارنة بـ 8.3 مليون حركة في ديسمبر 2019 وبحجم  2.9 مليار جنيه مقارنة بـ 1.1 مليار جنيه في ديسمبر 2019  قبل التداعيات الأخيرة لفيروس كورونا بزيادة قدرها 1.8 مليار جنيه وبنسبة بلغت 164% . 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »