بنـــوك

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع «خالص» لنشر 15 ألف نقطة بيع

ضمن مبادرة البنك المركزي لتنشيط التعاملات الرقمية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة «خالص» لخدمات مدفوعات التجزئة الرقمية بمصر، بهدف نشر وتوزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لشبكة “خالص” للخدمات الجماهيرية، في إطار دعم وتنفيذ المبادرة التي أطلقعا البنك المركزي المصري لنشر السداد الإلكتروني وتعميم التعامل اللا نقدي بين التجار والمواطنين.

وبموجب التعاون بين الطرفين، سيتم توزيع 15 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS تابعة لخالص على التجار في جميع محافظات مصر دون تحميلهم أي أعباء مادية، بالاعتماد على ما توفره منصة خالص للدفع الإلكتروني من خدمات تضم سداد فواتير ومستحقات العديد من الهيئات والشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن شبكة مؤمنة ومشفرة بالكامل.

اقرأ أيضا  بنك قناة السويس يقفز بمحفظة التوريق لأكثر من 3 مليارات جنيه

ويمثل التعاون بين البنك الأهلي و”خالص” دفعة هائلة لمبادرة البنك المركزي المصري التي يتولى البنك الأهلي تنفيذ أكثر من 70% منها عبر التعاون مع شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في مصر، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 70 ألف نقطة بيع إلكترونية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن توقيع الاتفاقية يفعل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لتخفيف آثار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  استقرار سعر صرف اليورو الأوروبي بمنتصف تعاملات اليوم

وأكد حرص البنك على دعم توجهات الدولة الهادفة إلى التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر والتحديث لبنية البنك التكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسع بالخدمات الإلكترونية.

من جهته، أشار إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس” الشركة الأم لـ”خالص” إلى أن بروتوكول التعاون يحقق جزءا هائلا من طموحات نشر السداد الإلكتروني في مصر، ويضع مبادرة البنك المركزي محل التنفيذ الفعلي على وجه السرعة.

اقرأ أيضا  تباين أسعار الفائدة على أدوات الدين الحكومية

وأكد سرحان أن “خالص” ستلعب دورا محوريا في تنفيذ مبادرة البنك المركزية عبر جاهزيتها لنشر آلاف نقاط البيع الإلكتروني، وتقديم الدعم الفني والتدريب الشامل للتجار على كيفية التعامل مع هذه التقنية، فضلا عن تحفيزهم ببرامج خاصة لتشجيع السداد الإلكتروني.

جدير بالذكر أن مبادرة البنك المركزي المصري تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020، وتأتي إيمانا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين ورفع معدلات استخدامهم للخدمات الإلكترونية بصورة سهلة وآمنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »