البنك الأهلي يمنح مليار جنيه لشركة فايبر مصر

هشام عكاشة: التمويل يأتى فى إطار دعم البنك للمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية

البنك الأهلي يمنح مليار جنيه لشركة فايبر مصر
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

6:32 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

وقع البنك الأهلي المصري عقد تسهيلات ائتمانية لصالح شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيمة مليار جنيه.

وحضر التوقيع كل من هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك، وأحمد محمد مكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فايبر مصر، وشريف نبيه نائب رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك، وفريقي عمل القطاعات المعنية بالبنك والشركة.

وتعليقًا على التوقيع قال هشام عكاشة إن عقد التمويل يأتي في إطار الدور القومي للبنك الأهلي، وحرصه على دعم تنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في جميع المجالات، ومنها مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وتابع رئيس البنك قائلًا “إن أهم استراتيجيات البنك التوسع في تفعيل الخدمات الرقمية التي تواكب أحدث الأساليب المصرفية العالمية، والتي تتواكب مع خطط الدولة للتحول الرقمي في جميع المجالات وتتوافق أيضًا مع حرص البنك المركزي علي تعزيز الشمول المالي وتفعيل قرارات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية باعتبارها إحدى وسائل التنمية الاقتصادية المستدامة للتحول لمجتمعٍ أقل اعتمادًا على النقد.

وأشار إلى أن التمويل الذي يقدمه البنك للشركة يتيح استكمال وتنفيذ ما يُسند لها من مشروعات قومية خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن إتاحة قروض لمشروعات وأعمال المقاولات تعد جزءًا أساسيًّا من الدور الذي يقوم به البنك في مجال الوساطة المالية، والذي تدعمه جدارة البنك الائتمانية والاقتصادية.

من جانبه أشاد المهندس أحمد مكي بالتعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة فايبر للاتصالات وتكنولوجيا والذي سيسهم في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة، حيث تتضمن رؤية الشركة والقائمين عليها أن تصبح من أكبر الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لما لهذا القطاع من تأثير مباشر على جميع القطاعات والمجالات الاقتصادية مثل التعليم، والنقل والقطاع العقاري والذي يتيح تأثير ملحوظ على البنية التحتية التكنولوجية لتلك القطاعات.

من جانبه قال شريف نبيه إن الشركة نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية منها تحديث البنية الاساسية لعدد 2500 مدرسة تعليم ثانوي، وربطها بشبكة الانترنت، إضافة إلى تحديث نظام الاشارات في خط السكة الحديد بنها – بورسعيد، وانشاء مركز بيانات جميع الوزارات والهيئات الحكومية بمبني وزارة الدفاع بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأكد يحيي ابو الفتوح على حرص البنك على تفعيل استراتيجيته للتحول الرقمي والتي قام في اطارها بافتتاح7 فروع للخدمات الالكترونية، مستهدفًا الوصول بها الى 25 فرع بنهاية العام الحالي 2020.

وأشار إلى أن البنك أطلق المرحلة الثانية من خدمات الإنترنت البنكي “الأهلي نت” للتيسير علي العملاء، إضافة لجذب المزيد من العملاء الجدد، وخصوصا الشباب ممن لديهم اهتمام باستخدامات التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المصرفية.

كما أشار إلى أن أطلق خدمة الموبايل بانكنج NBE Mobile الذي يتيح تجربة مصرفية متطورة سهلة وآمنة وسريعة من خلال العديد من الخدمات المصرفية التي يمكن اجرائها من أي مكان و في أي وقت، مؤكدًا على أن البنك الأهلي يتبنى ايضا دعم التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية “Fintech” لإتاحة احدث اساليب السداد الالكتروني.

 وأضاف  شريف رياض أن عقد التسهيلات يتضمن تمويل النشاط الجاري للشركة، وفتح اعتمادات مستندية خارجية لاستيراد مستلزمات انتاج للشركة أو اعتمادات محلية أو قبول مستندات شحن او اصدار خطابات ضمان محلية بأنواعها.