بنـــوك

البنك الأهلي يمتلك 1.3 مليون بطاقة ائتمان بنهاية ديسمبر 2020

بمحفظة تبلغ 7.3 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي عن نجاح البنك في الوصول بمحفظة بطاقات الائتمان بنهاية ديسمبر 2020 إلى 1.3 مليون بطاقة ائتمان، بحجم محفظة قدره 7.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 .

وأشار أبو الفتوح إلى أن ذلك النجاح يرجع إلى استقطاب شرائح عملاء جدد بدءا من سن 21 سنة، إضافة إلى السبق في إصدار أول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم  “بطاقة ميزة” والتي تتميز بقبول أوسع داخل مصر لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة سداد المدفوعات الحكومية، الأمر الذي يدعم توجه البنك نحو تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الأحد 28-2-2021 في مصر

كما نجح البنك في إصدار حوالى  3.3 مليون بطاقة ميزة كأول بنك مصري يصل إلى هذا الحجم من الإصدارات لشرائح عديدة من المواطنين لم يسبق معظمها  التعامل مع البنوك.

كما يستهدف البنك الأهلي زيادة انتشاره الجغرافي على مستوى ماكينات الصراف الآلي في كافة أنحاء الجمهورية، ليمتلك البنك الأهلي 4,941 ماكينة صرف آلي بنهاية ديسمبر 2020 بزيادة قدرها 705 ماكينات عن ديسمبر 2019 تتركز 66% منها خارج القاهرة الكبرى.

كما أطلق البنك مجموعة من ماكينات الصراف الآلي ضمن استراتيجيته لدعم عملائه من ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية وكذا من المكفوفين وضعاف البصر حيث بلغ عددها 16 ماكينة بحيث تتيح لهم الاستفادة التامة من كافة الخدمات التي تتيحها الماكينات بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة. 

اقرأ أيضا  السيولة المحلية ترتفع 39.4 مليار جنيه في يناير 2021

 كما يستهدف أيضا زيادة عدد ماكينات الصراف الآلى في جميع المحافظات ليصل الى 6500 ماكينة بنهاية عام 2023 ، وهو ما يأتي تماشيا مع خطة البنك المركزي المصري لنشر والتوسع في ماكينات الصرف الآلي لخدمة مختلف عملاء القطاع المصرفي سائر أنحاء الجمهورية.

كما قام البنك بافتتاح 38 فرعا جديدا خلال العام لتصل بذلك منظومة فروعه الى 541  فرعا بنهاية ديسمبر 2020 موزعة على أنحاء الجمهورية ويستهدف البنك الوصول بشبكة فروعه إلى 700 فرع بنهاية ديسمبر 2023.

اقرأ أيضا  «الأهلى» يراجع دراسات جدوى السيارة الكهربائية لشركة «النصر»

 وأطلق البنك خدمات تفعيل بطاقات الدفع وبطاقات الائتمان من خلال ماكينات الصراف الآلى والقنوات الرقمية، مع إجراء تحديث شامل للموقع الإلكتروني الرسمي ليخدم نشر الوعي المصرفي لكافة الخدمات والمنتجات المصرفية والرقمية بشكل مبسط مع إمكانية التقديم إلكترونيا على بعض الخدمات والمنتجات عبر الموقع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »