بنـــوك

البنك الأهلي يعتزم استثمار 3 مليارات جنيه في سندات توريق «المجتمعات العمرانية»

يعتزم البنك الأهلي المصري استثمار نحو 3 مليارات جنيه في الاكتتاب بالشريحة الأولى من سندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المزمع طرحها قريباً

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم البنك الأهلي المصري استثمار نحو 3 مليارات جنيه في الاكتتاب بالشريحة الأولى من سندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المزمع طرحها قريباً.

واستقرت الهيئة الحكومية على توريق مديونيات مستحقة لها بنحو 10 مليارات جنيه على شريحتين، الأولى بقيمة 6 مليارات، والثانية بقيمة 4 مليارات جنيه، ويتم الاعتماد على الحصيلة في تمويل جزء من خطة إنشاء 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع، وفقاً لتصريحات سابقة من خالد عباس، نائب وزير الإسكان.

وقالت مصادر لـ «المال»، إن البنك الحكومى يدرس تغطية 50% من قيمة الشريحة الأولى.

وأشارت إلى عدم اتخاذ قرارات نهائية بشأن توزيع الإصدار.

ويتولى إدارة الشريحة الأولى من السندات تحالف يضم المجموعة المالية هيرميس، وبنوك الأهلي المصري، والتجاري الدولي CIB، والعربي الأفريقي الدولي.

وقررت الهيئة إسناد الشريحة الثانية بقيمة 4 مليارات جنيه لتحالف شركة ثروة كابيتال، مع بنك مصر.

وأضافت المصادر أنه تم توقيع خطاب الارتباط بين هيئة المجتمعات وتحالف الشريحة الأولى، للعمل على إعداد نشرة الاكتتاب.

ويتولى مكتب الدرينى وشركاه، مهمة الاستشارات القانونية للشريحة الأولى من الإصدار.

ومن المخطط طرحها قبل نهاية يونيو المقبل، حسب تأكيد مصادر في وقت سابق لـ «المال»، مؤكدة أن الإصدار لا يزال في مراحل التجهيز المبدئية.

وكشفت أن الشريحة الأولى من سندات التوريق تخص أقساط 3 مشروعات عقارية، تشارك بها هيئة المجتمعات العمرانية مع مطورين.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء توليه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى إقامة 20 مدينة جديدة من الجيل الرابع، بمساحة إجمالية 580 ألف فدان، من المتوقع أن تستوعب حوالي 30 مليون نسمة، إلى جانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأصدرت «المجتمعات العمرانية» في 2009 سندات توريق بقيمة 9 مليارات جنيه، على عدة مراحل، وشاركت بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتجارى الدولي، وHSBC في إدارة الطرح.

وتتولى شركة التعمير للتمويل العقاري – التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وبنك التعمير والإسكان – عملية طرح سندات التوريق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »