بنـــوك

البنك الأهلي يبدأ اجتماعات هيكلة «أركوستيل»

بدأ البنك الأهلى المصرى اجتماعاته مع مسئولى الشركة العربية للصلب المخصوص «أركوستيل»، للإعداد لخطة إعادة هيكلة الشركة ماليًا وإداريًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

مسئولوه يعقدون اجتماعين مع إدارة الشركة لتحويلها لكيان عالمي

بدأ البنك الأهلى المصرى اجتماعاته مع مسئولى الشركة العربية للصلب المخصوص «أركوستيل»، للإعداد لخطة إعادة هيكلة الشركة ماليًا وإداريًا.

قال مصدر مسئول إن البنك الأهلى عقد اجتماعين مع الشركة بحضور يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك، ومسئولى قطاع الاستثمار، موضحًا أن البنك أعد خطة لإعادة هيكلة الشركة ماليًا وإداريًا لتنافس بقوة فى مجال تصنيع الصلب المخصوص على مستوى المنطقة.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من إجراءات دخول البنك الأهلى كمساهم رئيسى فى الشركة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وتنتج الشركة العربية للصلب المخصوص سنويًا نحو 180 ألف طن من الصلب، تقوم بتصدير أكثر من %90 منه للخارج، وصدرت العام الماضى بنحو 150 مليون دولار.

وانفردت «المال» مطلع الشهر الماضي، بالكشف عن موافقة الجمعية العمومية للشركة بنسبة تقترب من %100 على دخول البنك الأهلي، كمساهم رئيسى فى الشركة بنسبة %51 من أسهمها، مقابل إغلاق المديونية التاريخية التى تقترب من 4 مليارات جنيه تمثل %50 من محفظة ديون البنك الأهلى الرديئة.

وتضمن الاتفاق ضخ نحو 600 مليون جنيه فى رأسمال الشركة ليرتفع من 2.4 مليار جنيه لنحو 3 مليارات جنيه لتمويل التوسعات المستقبلية، يتحملها البنك الأهلى وحده.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين بنك الاستثمار القومى وشركتى الشرق ومصر للتأمين والمصرية لإعادة التأمين بجانب القابضة للصناعات المعدنية والهيئة العامة للبترول وهيئة قناة السويس وبنك التنمية الصناعية وكذلك الشركة العربية للاستثمار.

يشار إلى أن الشركة كانت مدينة للبنك الأهلى بنحو 1.8 مليار جنيه وتم توقيع اتفاق تسوية خلال عام 2014، وسددت الشركة بموجب الاتفاق 550 مليون جنيه إلا أنها توقفت بعد تعويم العملة المحلية وتضخم المديونية، التى وصلت فى الوقت الحالى لنحو 4 مليارات جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك