البنك الأهلي المتحد البحريني يستحوذ على حصة مؤسسة التمويل الدولية في فرعه بمصر

قالت مؤسسة التمويل الدولية إن مصر شريك رئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

البنك الأهلي المتحد البحريني يستحوذ على حصة مؤسسة التمويل الدولية في فرعه بمصر
سمر السيد

سمر السيد

5:33 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية ، العضو في مجموعة البنك الدولي، اليوم عن بيع حصة في البنك الأهلي المتحد مصر (AUBE) من خلال عرض مناقصة.

وأضافت مؤسسة التمويل الدولية في بيان صحفي، أنها استثمرت في فرع مصر للبنك الأهلي المتحد في عام 2006 ، لدعم خطط المجموعة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمساعدة في إنشاء شبكة من البنوك لتوفير قناة تشتد الحاجة إليها لاستثمارات القطاع الخاص وللترويج  للأعمال عبر الحدود.

وتابعت المؤسسة أنه  على مر السنين ، نجح البنك الأهلي المتحد في إصلاح فرعه بمصر من خلال إعادة رسملة البنك وتعزيز عملياته وإدارة المخاطر وحوكمة الشركات وإدخال ممارسات وسياسات تشغيلية قوية وضعت معايير مصرفية جديدة ومحسنة.

وأضاف البيان أنه اليوم يعد البنك الأهلي المتحد في مصر من بين بنوك القطاع الخاص الرائدة في البلاد ويدير 42 فرعًا في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف بيان مؤسسة التمويل الدولية :ساعدت شراكتنا وتعاوننا في توسيع نطاق الوصول إلى التمويل وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع المصرفي المصري.

قال وليد لبادي ، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن ، إن انخراط المؤسسة المستمر مع البنك  ساعد في تعزيز البنك  بمصر وخلق المزيد من الفرص للشركات المصرية للوصول إلى التمويل التجاري لتنمية أعمالها.

وأضاف لبادي: “نظل ملتزمين بقوة بدعم القطاع المصرفي المصري ونهدف إلى العمل مع شركائنا لفتح أسواق وفرص جديدة ، مع التركيز على تسريع الشمول المالي ودعم أجندة الإصلاح الرقمي”.

وأكد بيان مؤسسة التمويل الدولية أن مصر شريك رئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وعلى مدى العقد الماضي ، استثمرت المؤسسة وحشدت ما يقرب من 4 مليارات دولار في مختلف قطاعات الاقتصاد المصري.

و في السنة المالية 2020 ، خصصت مؤسسة التمويل الدولية أكثر من 400 مليون دولار عبر القطاعات ، مما ساعد على خلق فرص عمل وتوسيع نطاق الوصول إلى التمويل لرواد الأعمال والشركات الصغيرة ودعم الابتكارات في قطاع التصنيع  وتقديم خدمات رعاية صحية أقوى خلال جائحة كوفيد .