Loading...

البنك «الأهلى» يوقع تسوية نقدية بـ190 مليون جنيه مع وكيل «كيا» السابق

Loading...

البنك «الأهلى» يوقع تسوية نقدية بـ190 مليون جنيه مع وكيل «كيا» السابق
جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأربعاء, 9 يناير 13

أحمد الدسوقى

نجح البنك الأهلى منذ ايام قليلة، فى توقيع تسوية نقدية مع رجل الاعمال وليد توفيق، وكيل شركة كيا السابق، رئيس مجلس ادارة مجموعة idi القابضة، وومكو اتوموتيف، وكلاء العديد من العلامات التجارية الصينية.

 
وليد توفيق

قال مدحت قمر، المدير العام والمشرف على معالجة واعادة هيكلة الديون غير المنتظمة بالبنك الاهلى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن التسوية جاءت نتيجة مفاوضات مكثفة بين رجل الأعمال والبنك بشأن مديونيات مستحقة تصل إلى نحو 190 مليون جنيه.

وكشف قمر عن ملامح التسوية النقدية التى تم توقيعها الأسبوع الماضى، وتتمثل فى حصول «الأهلى» على %10 من إجمالى المديونية مقدما، فى حين يتم سداد البقية على أقساط لمدة 6 سنوات، مؤكداً تواصل البنك بصفة دائمة مع عملائه المتعثرين لاقالتهم من عثرتهم.

يذكر أن البنك الأهلى رصد محفظة بقيمة 300 مليون جنيه لتعويم العملاء المتعثرين خلال العام المالى الحالى بعدما نجح فى ضخ أموال تخطت حاجز الـ500 مليون جنيه.

فى سياق متصل، قال قمر إن مصرفه يعكف حاليا على توقيع عدد من التسويات مع بعض رجال الأعمال وعدد من شركات الطيران العاملة فى مصر للحصول على مستحقاته، رافضا الكشف عن هوية رجال الأعمال والشركات وقيمة التسويات فى الوقت الراهن.

ويسعى البنك الأهلى لخفض حجم الديون المتعثرة لديه إلى %3 من إجمالى محفظة الائتمان بالبنك خلال الـ3 سنوات المقبلة، وفقاً لتصريحات يحيى أبوالفتوح، المشرف العام على مجموعة المخاطر ومعالجة الديون غير المنتظمة بالبنك فى حوار سابق مع «المال».

جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأربعاء, 9 يناير 13