بنـــوك

البنك الأهلى يقترب من تدبير مليار جنيه للقابضة الكويتية

■ لتمويل مصنع الخشب المضغوط■ كتب - مصطفى طلعت :اقترب البنك الأهلى المصرى من تدبير 800 مليون إلى مليار جنيه تمويلًا لصالح القابضة المصرية الكويتية، وذلك لمشروع مصنع الخشب المضغوط الذى تنشئه بمحافظة المنيا .وقالت مصادر لـ«المال» إن البنك دخل مفاوضات متقدمة مع الشركة، فيما لم يتم الا

شارك الخبر مع أصدقائك

■ لتمويل مصنع الخشب المضغوط

■ كتب – مصطفى طلعت :

اقترب البنك الأهلى المصرى من تدبير 800 مليون إلى مليار جنيه تمويلًا لصالح القابضة المصرية الكويتية، وذلك لمشروع مصنع الخشب المضغوط الذى تنشئه بمحافظة المنيا .

وقالت مصادر لـ«المال» إن البنك دخل مفاوضات متقدمة مع الشركة، فيما لم يتم الاستقرار بعد على أسعار الفائدة وخطة وطريقة السداد .

وأشارت إلى أن الملاءة المالية القوية للشركة تمكنها من تنفيذ الأعمال الإنشائية التى يجرى تنفيذها حاليًا، إلا أنها ستكون فى حاجة إلى سيولة أثناء عملية التشغيل، مؤكدة أنها تبحث جميع الخيارات التمويلية بناء على سعر الفائدة وفترات السداد .

وأشارت المصادر إلى رغبة غالبية البنوك المحلية فى تمويل المشروع لما له من أهمية فى خلق منتج بديل للمستورد والاهتمام بمنطقة الصعيد .

وكان معتز الألفى، رئيس القابضة المصرية الكويتية، قد قال فى تصريحات سابقة، إن الشركة بدأت مفاوضات مع عدة بنوك بهدف تمويل جزء من المشروع الذى قدر استثماراته بنحو 3 مليارات جنيه .

وفى نوفمبر الماضى، قالت القابضة إنها خاطبت مجلس الوزراء لتخصيص أراضٍ لإقامة غابات شجرية لتوفير المادة الخام اللازمة لتغذية مصنع خشب مزمع تدشينه، مؤكدة أنه لم يتم تحديد هيكل التمويل الخاص بالمشروع حتى تاريخه .

وأعلنت القابضة منذ عدة أشهر أن الشركة العالمية للاستثمارات المالية – تابعة – بدأت أعمال تدشين مصنع على مساحة 300 ألف متر لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين .

وتوقعت الشركة فى وقت سابق، الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وبدء تجارب التشغيل للمرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 150 ألف متر خلال النصف الأول من عام 2020 .

وسجل سهم القابضة مؤخرًا أعلى مستوى فى 6 سنوات عند 1.27 دولار، وأبقت فاروس للأبحاث القيمة العادلة له عند هذا السعر مع توصية بزيادة الوزن النسبى له فى محافظ المستثمرين .

شارك الخبر مع أصدقائك