عقـــارات

البنك الأهلى يشترى قطعة أرض لإنشاء فرع بمدينة المنصورة الجديدة

فى إطار توسعاته بالسوق المحلية

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن البنك الأهلى المصرى اشترى قطعة أرض لإنشاء فرع بمدينة المنصورة الجديدة، فى إطار توسعاته فى السوق المحلية، والانتشار فى المدن العمرانية الجديدة.

قالت مصادر مقربة من الملف إن المنصورة الجديدة تعتبر من أبرز المدن العمرانية الجديدة التى تطلقها الدولة وتتسم بسرعة وتيرة التنمية والإنشاءات، بما يدفع كل المؤسسات الاستثمارية والخدمية للتواجد فيها.

ومنذ أسبوع أجرى وزير الإسكان عاصم الجزار جولة بالمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذى؛ وأصدر تعليمات مشددة بالإسراع بمعدلات التنفيذ وتكثيف العمالة والمعدات بكل مواقع العمل.

اقرأ أيضا  منافسة بين «المتحدة للتنمية» و«الرحاب للتطوير العقاري» لاقتناص قطعة أرض في مدينة السادات

وكان المهندس محمد رجب، المشرف السابق على جهاز تنمية المنصورة الجديدة، قد قال سابقاً لـ»المال» إنه يستهدف تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 6 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى لاستكمال البنية التحتية والمرافق، بجانب الانتهاء من إنشاء جامعة المنصورة الأهلية والتى تسيطر على النسبة الأكبر من الاستثمارات .

وأكد أن المنصورة الجديدة باتت من أبرز المدن العمرانية الجديدة، والتى تضم مختلف المشروعات الخدمية من المدارس والجامعات، كما تم الانتهاء بنسبة كبيرة من تطوير المنطقة الشاطئية، وخلال الفترة المقبلة سيتم دراسة البدائل الاستثمارية المناسبة لتشغيل المنطقة الشاطئية على أن يتم إطلاقها رسمياً فى الصيف المقبل.

اقرأ أيضا  مسئولو «جهاز العاشر» يتفقدون الأعمال الأخيرة بمحطة «كهرباء S13»

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المنصورة الجديدة نحو 2063 فدانًا، تنفذ على 4 مراحل، وتم تدشينها فى 1 مارس 2018 وتتوسط محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ .

كما يتم حاليًا تنفيذ نحو 468 عمارة بمشروع جنة للإسكان الفاخر، بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه، بخلاف 196 عمارة بسكن مصر بتكلفة 1.5 مليار.

يشار إلى أن «رجب» قال منذ فترة إن الاستثمارات القائمة بالمدينة بلغت 21 مليار جنيه، تشمل مشروعات «سكن مصر» و«جنة» للإسكان الفاخر، والإسكان المتميز، ومنطقة الفيلات، وأبراج المنصورة، فضلًا عن الجامعات ومنطقة الكورنيش.

اقرأ أيضا  «إي فاينانس» تحصل على 5.8 مليار جنيه من طرح البورصة وترد الفائض

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »