تأميـــن

البنك الأهلى يتأهب لإنشاء شركة تأمين طبى برأسمال 100 مليون جنيه

كتبت - مروة عبدالنبى يستعد البنك الأهلى المصرى لتأسيس شركة تأمين تابعة له يقتصر نشاطها على التأمين الطبى برأسمال مدفوع يدور حول 100 مليون جنيه .    طارق عامر علمت «المال » أن البنك الاهلى يسعى للاستحواذ على حصة حاكمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مروة عبدالنبى

يستعد البنك الأهلى المصرى لتأسيس شركة تأمين تابعة له يقتصر نشاطها على التأمين الطبى برأسمال مدفوع يدور حول 100 مليون جنيه .

 
 طارق عامر

علمت «المال » أن البنك الاهلى يسعى للاستحواذ على حصة حاكمة فى هيكل الملكية مقابل نسبة أقل لإحدى شركات الرعاية الصحية الإماراتية يتوقع ان تكون «ناس NAS» للرعاية والتى تزاول النشاط الطبى وفق آلية الطرف الثالث فى العملية التأمينية TPA.

ومن المعروف أن البنك الأهلى كان يتعاقد لسنوات طويلة مع شركة اليكو مصر لتأمينات الحياة لتوفير مظلة للتأمين الصحى للعاملين بالبنك إلا أنه تم الغاء العقد المبرم نتيجة بعض الخلافات بين الطرفين، وهو ما ادى الى لجوء البنك الأهلى الى إبرام تحالف مع شركة «ناس NAS» الإماراتية ويقوم التحالف على إدارة شركة الرعاية الإماراتية محفظة الطبى بالبنك مقابل الحصول على عمولة مناسبة وهو ما نجحت فيه الأخيرة .

ومن المتوقع ان تساهم مجموعة من المستثمرين الأفراد بحصة فى هيكل الملكية ولكن بنسب ضئيلة لاستكمال إجراءات التأسيس والتى وضعت حدا أدنى لعدد المساهمين بحيث لا يقل عن ثلاثة .

وأشار مسئول الهيئة فى تصريح لـ «المال » الى أن السبب فى سعى البنك الأهلى لتأسيس شركة للتأمين الطبى هو ضخامة عدد موظفيه والذى يتجاوز الـ 10 آلاف موظف وهو ما يكلفه مبالغ ضخمة مقابل توفير خدمات الرعاية الصحية، ولفت الى أن تأسيس شركة للتأمين الطبى سيوفر له جزءا كبيرا من التكلفة إضافة الى أنها ستتوسع فى أعمالها لتغطية مؤسسات مصرفية ومالية أخرى وهو ما سيرفع من هامش الربحية المحقق للبنك .

ومن المعروف أن الخطوة التى سيقبل عليها البنك الأهلى للمساهمة فى تأسيس شركة للتأمين ليست الاولى من نوعها خاصة أن له مساهمة فى الشركة المصرية للتأمين التكافلى فرع الممتلكات تصل الى %8.25 من رأس المال المدفوع والبالغ 100 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »