البنتاجون: نشر صواريخ باتريوت وأجهزة رادار لتعزيز دفاعات السعودية

الجيش الأمريكي خصص عتادا إضافيا استعدادا لأوامر بنشره

البنتاجون: نشر صواريخ باتريوت وأجهزة رادار لتعزيز دفاعات السعودية
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

9:17 م, الخميس, 26 سبتمبر 19

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس ، إنها تعتزم إرسال أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ، ونحو 200 من أفراد الدعم ؛ لتعزيز دفاعات السعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآتها النفطية هذا الشهر.

ونقلت “رويترز” أن الجيش الأمريكي ذكر في بيان ، إنه خصص عتادا إضافيا ؛ استعدادا لأوامر بنشره ، وهو ما يعني إمكانية استخدامه بشكل أسرع في حال وقوع أزمة.

ويشمل ذلك العتاد بطاريتي صواريخ باتريوت ونظام ثاد.

وكانت قوات الحوثي، المدعومة من إيران في اليمن، قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات استهدفت شركة السعودية العملاقة لإنتاج النفط، وقالت إنها استخدمت 10 طائرات مسيرة.

وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش وقتها، جميع الأطراف لعدم التصعيد وضبط النفس والامتثال إلى القانون الدولي.

في حين ذكر ستيفان دوياريك، المتحدث باسم غوتيريش في بيان، أن الأمين العام يدين الهجمات على منشآت أرامكو النفطية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية التي تبناها الحوثيون.

وأضاف البيان الأمين أن الأمين العام دعا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ومنع أي تصعيد وسط التوترات المتزايدة والامتثال في جميع الأوقات للقانون الإنساني الدولي.