سيـــاســة

البنتاجون: ضربتنا العسكرية فى الصومال استهدفت زعيم حركة “الشباب”

 (أ ش أ):

 قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جون كيربى، الثلاثاء، إن "الضربة العسكرية التى قامت بها الطائرات الأمريكية الاثنين فى الصومال استهدفت زعيم حركة الشباب أحمد عبدى جادان.

شارك الخبر مع أصدقائك

 (أ ش أ):


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” جون كيربى، الثلاثاء، إن “الضربة العسكرية التى قامت بها الطائرات الأمريكية الاثنين فى الصومال استهدفت زعيم حركة الشباب أحمد عبدى جادان.

وأضاف كيربى – فى تصريحات للصحفيين – أن “قوات العمليات الخاصة الأمريكية تدعمها طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار نفذت الليلة الماضية عملية مستخدمة عدد من الصواريخ والذخائر الموجهة بالليزر أدت إلى تدمير معسكر وإحدى العربات فى جنوب وسط الصومال”.

وأضاف أنه “لا يزال يتم إجراء تقييم لنتائج العملية”.. غير أنه أكد أن الضربة الأمريكية أصابت ما كان مستهدفا، مشيرا إلى أنه فى حال التأكد من مقتل جادان ستكون ضربة قاصمة لحركة الشباب فى الصومال.

وكان جادان زعيم حركة “الشباب” الصومالية والمرتبطة بتنظيم القاعدة، قد أعلن عن مسئولية الحركة عن الهجوم الذى استهدف أحد المراكز التجارية فى نيروبى بكينيا العام الماضى والذى أودى بحياة العشرات، كما أن الحركة أعلنت مسئوليتها عن عدد من الهجمات الانتحارية التى وقعت خلال الفترة الماضية فى وسط وجنوب الصومال ضد عدد من مسئولى الحكومة الانتقالية الصومالية.

شارك الخبر مع أصدقائك