استثمار

“البنتاجون” ترفض تجديد عرض تزويد طائراتها بالوقود من شركة إمارتية

شركة اينوك الإمارتية رجب عزالدين: فى إشارة مهمة قد تؤثر على مستقبل العلاقات الاقتصادية بين شركة اينوك الإمارتية ووزارة الدفاع الأمريكية، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن الجيش الأمريكي لم يجدد عقدا لشراء وقود الطائرات من شركة بترول الإمارات الوطنية…

شارك الخبر مع أصدقائك


شركة اينوك الإمارتية


رجب عزالدين:

فى إشارة مهمة قد تؤثر على مستقبل العلاقات الاقتصادية بين شركة اينوك الإمارتية ووزارة الدفاع الأمريكية، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن الجيش الأمريكي لم يجدد عقدا لشراء وقود الطائرات من شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) لأن موردين آخرين قدموا عروضا أرخص.

كانت إينوك المملوكة لحكومة دبي متعاقدة مع الجيش الأمريكي على تزويد قاعدة المنهاد الجوية قرب دبي بوقود الطائرات من منتصف 2011 إلى مطلع سبتمبر 2013.

ولم يجدد الجيش الأمريكي أيا من عقوده في الإمارات العربية المتحدة مع إينوك التي تنتج الوقود من النفط الإيراني في مصفاة قرب دبي. وفازت شيفرون بالعقد الجديد لتموين الطائرات العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها عند إعادة تزويدها بالوقود في دبي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية عندما سئل إن كان عدم التجديد يرجع إلى استخدام إينوك نفطا إيرانيا “لم تحصل إينوك على العقد لأن عرضها لم يكن الأرخص.” وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »