سيـــاســة

“البناء والتنمية بالمنيا” يطلق مبادرة وطنية بحضور أحزاب إسلامية وليبرالية

إسلام المصري:  أقام  حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بالمنيا، جلسة حوار للتباحث والتشاور حول الوضع السياسي الراهن.     وشملت جلسة الحوار ممثلين عن كل من الجماعة الإسلامية والبناء والتنمية وحزب الدستور و6 إبريل وحزب المصريون الأحرار والتحالف…

شارك الخبر مع أصدقائك

إسلام المصري:

 أقام  حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بالمنيا، جلسة حوار للتباحث والتشاور حول الوضع السياسي الراهن.

 

 

وشملت جلسة الحوار ممثلين عن كل من الجماعة الإسلامية والبناء والتنمية وحزب الدستور و6 إبريل وحزب المصريون الأحرار والتحالف الشعبي الاشتراكي وحركة شباب الثورة وحركة 25 يناير، ولم يحضر ممثل عن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

وأصدر الحزب بيانا، حصلت “المال” علي نسخة منه، أكد فيه أنه اتفق مع الحضور على عدد من النقاط، تشمل أن كل التيارات العاملة في الساحة السياسية تعبر عن رؤيتها في مصلحة الوطن بالموافقة أو المعارضة، وأن كل الوسائل السلمية بالموافقة والمعارضة متاحة أمام جميع التيارات لتحقيق مصلحة الوطن في اختلاف وجهات النظر بطريقة حضارية ومشرفة.

وشدد الحزب في بيانهعلي كل التيارات، عقد جلسات للحوار والنقاش وتقريب وجهات النظر بصورة منتظمة حتي يتم توسيع دائرة الاتفاق وتضيق دائرة الخلاف .
واستنكر الحزب الاعتداء علي المنشآت العامة والخاصة ومقرات الأحزاب ودور العبادة والأفراد، مطالبا بمواجهتها بكل حسم من قبل المجتمع فضلا عن قوات الامن.

وشدد البيان علي حرية إبدأ الرأي في التصويت علي الدستور أو الدعاية له، دون تجريح أو تخوين لأحد، مؤكدا ان الخلاف سياسيا وليس دينيا،وحث كل التيارات علي المساهمة في منع توزيع أي نسخ أو أوراق مزيفة أو مشوهة عن الدستور لا تبين الحقيقة أمام المجتمع .
قال علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية،إن الحزب يسعى الى الحوار الوطني واجتماع القوى السياسية على مصلحة الوطن ووقف أي مساعٍ للعنف.

ودعا، في تصريح خاص لـ”المال”، جميع القوى السياسية الى احترام نتيجة الاستفتاء واحترام إرادة الشعب أين كانت النتيجة،مؤكدا أن الهدف الذي يجب أن يسعى اليه الجميع هو إكمال تحقيق أهداف الثورة والبدء في بناء مؤسسات الدولة وليس العودة للوراء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »