عقـــارات

البناء المخالف جريمة لاتسقط بالتقادم

المال ـ خاص   حذرت نقابة المهندسين من تزايد كوارث انهيار العقارات بالمحافظات التى لاتزال مستمرة وبشكل كبير ومن المنتظر وقوع العديد من هذه الكوارث ما لم تتحرك الدولة والمحافظة لازالة أى مبان مخالفة .   وأكد بيان صادر عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

حذرت نقابة المهندسين من تزايد كوارث انهيار العقارات بالمحافظات التى لاتزال مستمرة وبشكل كبير ومن المنتظر وقوع العديد من هذه الكوارث ما لم تتحرك الدولة والمحافظة لازالة أى مبان مخالفة .

 

وأكد بيان صادر عن النقابة أن جميع هذه المبانى تبنى دون إشراف هندسى حقيقى ويقوم مالك العقار ببناء الدور الذى يحتاج الى أسبوعين فى يومين فقط، وكشف البيان أن النقابة ساهمت بعدد من اللقاءات والمؤتمرات للتوعية من خطورة البناء المخالف .

 

وطالبت النقابة الأحياء وشرطة المرافق بالقيام بدورها مستعينة بالقوات المسلحة اذا لزم الأمر للوقف الفورى للبناء المخالف والزام شركتى الكهرباء والمياه بعدم توصيل المياه والكهرباء للعقارات المخالفة .

 

كما طالبت بإصدار تشريع عن جرائم البناء المخالف باعتباره جريمة لا تسقط بالتقادم وإن لم يلاحق مرتكبها الآن تتم ملاحقته لاحقا عند اكتمال مؤسسات الدولة وأن ينص التشريع على أن يحاكم كل من يشترى عقارا مخالفا مع رفض تسجيل العقار له مع ضرورة إجراء حملة توعية إعلامية ضد مخاطر البناء المخالف، كما هددت النقابة بشطب أى مهندس يخالف تلك التعليمات بعد المساءلة التأديبية .

 

وكشف البيان عن تفشى ظاهرة البناء المخالف، معتبرا أن جرائم البناء هى جرائم قتل حقيقية تحدث نتائجها بعد شهور من ارتكابها وينتج عنها العديد من الضحايا وأن القائم بها مجرم وإن كان يرتدى ثوب رجل الأعمال .

 

شارك الخبر مع أصدقائك