Loading...

البطولة النسائية في رمضان .. قضايا مؤثرة رغم تفوق بطولات الشباب

Loading...

ورغم تاثير القضايا التي قدمت في بعض المسلسلات التليفزيونية النسائية فإنه كانت هناك منافسة ساخنة بينها وبين البطولات الشبابية

البطولة النسائية في رمضان .. قضايا مؤثرة رغم تفوق بطولات الشباب
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:50 م, الأربعاء, 27 أبريل 22

قدمت في العديد من مسلسلات شهر رمضان هذا العام ، بطولات نسائية مختلفة بكثير من النجمات مثل نيلي كريم بمسلسل فاتن أمل حربي ومنة شلبي بمسلسل بطلوع الروح ومسلسل يسرا بمسلسل أحلام سعيدة وريهام حجاج بمسلسل يوتيرن وغيرها .

ورغم تاثير القضايا التي قدمت في بعض تلك المسلسلات التليفزيونية ، الا انه كانت هناك منافسة ساخنة بينها وبين البطولات الشبابية .

نرصد في هذا التقرير أراء بعض النقاد والمؤلفين عن البطولة النسائية في دراما رمضان هذا العام ، ومقارنتها بالبطولة الشبابية .

نادر عدلي : الأهم تأثير قضايا المرأة في المسلسلات لكن البطولة الشبابية أكثر تأثيرا

قال الناقد الفني نادر عدلي للمال أنه برغم تواجد منة شلبي بمسلسل قوي في رمضان مثل بطلوع الروح وكذلك نيلي كريم بمسلسل مهم ” فاتن أمل حربي” ، الا اننا لايمكن أن نعتبر أن البطولة النسائية هي أقوى من الشباب أبدا في موسم رمضان 2022 .

حيث أن باقي المسلسلات القوية والتي تحقق مشاهدة كبيرة مثل الاختيار 3 وراجعين ياهوى وغيرها بطولتها ليست نسائية .

وأكد عدلي أن باقي المسلسلات التي قدمت فيها بطولة نسائية مثل يوتيرن لريهام حجاج او شغل عالي لفيفي عبده وشيرين رضا أو رانيا وسكينة وغيرها ، لم تحقق نفس درجة المشاهدة لمسلسلات فاتن أمل حربي وبطلوع الروح .

اضافة ان ورغم تاثير القضايا التي قدمت في بعض تلك المسلسلات التليفزيونية ، الا انه كانت هناك منافسة ساخنة بينها وبين البطولات الشبابية .

ماجدة موريس : البطولة من الشباب مسيطرة بدرجة أكبر على الموسم الدرامي في رمضان

ترى الناقدة ماجدة موريس أن البطولة النسائية في موسم رمضان هذا العام قوية لكنها ليست مسيطرة أبدا ، برغم وجود بطلات في كثير من المسلسلات مثل نور وهنا شيحة في مسلسل راجعين ياهوى ونيلي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي ومنة شلبي في مسلسل بطلوع الروح .

ولفتت الى ان البطولة من الشباب مسيطرة بدرجة أكبر على الموسم الدرامي في رمضان ، وذلك يرجع للكتابة لآغلب المسلسلات القوية أبطالها شباب سواء خالد النبوي أو عمرو سعد أو محمد رمضان أو أمير كرارة أو مسلسل الاختيار 3 هو عمل هام ويخلو من البطولة النسائية .

لذلك برغم وجود بعض البطولات النسائية في مسلسلات مختلفة ، لكن تظل بطولة الشباب أكثر سيطرة وتميزا بكثير في الموسم .

 أيمن سلامة : البطولة النسائية أصبحت شيئا هاما لا تقل أبدا عن البطولة الشبابية

وأوضح المؤلف أيمن سلامة الذي قدم مسلسل يوتيرن هذا الموسم للمال ، أن البطولة النسائية زادت في شهر رمضان هذا العام بقوة وتواجدت في مسلسلات كثيرة نيلي كريم ومنة شلبي ويسرا وريهام حجاج وفيفي عبده وروجينا وحنان مطاوع وروبي ونور ووفاء عامر وغيرهم .

ويضيف أنه بالاضافة لعدد النجمات في مسلسلات رمضان ، يوجد تأثير قوي للقضايا المقدمة في مسلسلاتهم في الشارع المصري والعربي وذلك الأهم سواء في مسلسل فاتن أمل حربي لنيلي كريم أو قضايا مسلسل يوتيرن المقدمة أو قضايا مسلسل أحلام سعيدة وغيرها .

وذلك كله يؤكد أن البطولة النسائية أصبحت شيئا هاما لاتقل أبدا عن البطولة الشبابية أو الرجال في الدراما التليفزيونية .

جريدة المال