رياضة

البطل وفريقان.. «كاف» يحدد المشاركين في النسخة الجديدة بمونديال الأندية 2021

وافق الكاف على تطبيق ثلاث فئات جديدة من جوائز الكاف

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقي كاف عن عدة قرارات، كما كشف عن ممثلي القارة في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2020/2021.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كان قد قرر تغيير نظام كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقًا، وبالتالي زيادة مقاعد القارة الإفريقية إلى 3 بدلًا من فريق واحد.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ، أن الثلاث أندية الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمتمثلين في حامل اللقب والوصيف والمركز الثالث، سيحق لهم المشاركة في مونديال الأندية.

كما وافق الكاف على تطبيق ثلاث فئات جديدة من جوائز الكاف وهي: أفضل لاعب إفريقي، أفضل رئيس نادي إفريقي، وجائزة تقديرية.

كما تمت الموافقة على التوصيات المتعلقة بالتدريب ومواقع الإقامة لبطولة المحليين الكاميرون 2020، إلى جانب الموافقة على موعد نهائيات المحليين من 4-25 أبريل.

وأشار المكتب النفيدي للاتحاد، إلى أنه سيتم تحديد تواريخ الأمم الأفريقية 2021 بشكل مشترك بين الاتحاد الإفريقي والبلد المضيف.

جاء هذا خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي مساء اليوم الخميس، بمقر «الكاف» في القاهرة، والذي أعلن من خلاله أيضًا أن موعد السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي التونسي هو 14 فبراير بمدينة الدوحة في قطر.

يذكر أن الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أشاد بأخلاق الجماهير المصرية قبل مبارة افتتاح أمم إفريقيا الصيف الماضي، أمام زيمبابوي، حيث نشر فيديو يوضح تنظيف الجماهير والمتطوعين للمدرجات مصطحبا الفيديو بتعليق: “لقطات مذهلة من جماهير #الفراعنةبعد فوز منتخبهم ليلة أمس من ستاد القاهرة والدولي.. أخلاق عالية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »