اقتصاد وأسواق

البطالة الأسترالية تقفز لأعلى مستوياتها فى مارس

أيمن عزام: قفزت معدلات البطالة في استراليا في مارس لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال فترة تزيد على ثلاث سنوات، وهو ما أدى لتخفيض سعر الدولار المحلي والعائد على السندات بسبب تكهنات باستئناف البنك المركزي تقليص أسعار الفائدة.    وذكرت وكالة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

قفزت معدلات البطالة في استراليا في مارس لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال فترة تزيد على ثلاث سنوات، وهو ما أدى لتخفيض سعر الدولار المحلي والعائد على السندات بسبب تكهنات باستئناف البنك المركزي تقليص أسعار الفائدة.
 

 وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مكتب الإحصائيات الأسترالي  أن معدلات البطالة قد ارتفعت لتصل إلى نسبة 5.6 % صعودا من نسبة 5.4 %، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله منذ نوفمبر 2009.

                                                                              ومن شأن هذه البيانات إضافة المزيد من التحديات التي تواجه جوليا جيلارد رئيسة الوزراء، خصوصا بعد إعلان شركة جنرال موتورز خلال الأسبوع الحالي عن خطط لتقليص الوظائف.
 
وقالت جاشوا ويليم سون الخبيرة الإقتصادية  لدى بنك سيتي جروب في سيدني إنها تتوقع تخفيض معدلات التوظيف في البلاد بنحو 20 ألف وظيفة، كما اشارت إلى أن البيانات الأخيرة تؤكد لواضعي السياسات على أن سوق التوظيف لا يزال يعاني من المصاعب وأن التحول نحو توفير وظائف في قطاعات أخرى خلافا للتعدين لن يتم بسلاسة.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك