اقتصاد وأسواق

البطاقات الذگية‮.. ‬وسيلة فعالة لتوصيل الدعم لمستحقيه

محمد مجدي   أكد عدد من أعضاء الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن البطاقة الذكية التي تم العمل بها في عام 2010 »وسيلة فعالة« لتوصيل الدعم لمستحقيه، لأنها تمنع تلاعب البعض في عدد الأفراد المسجلين في البطاقة، مثلما…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي
 
أكد عدد من أعضاء الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن البطاقة الذكية التي تم العمل بها في عام 2010 »وسيلة فعالة« لتوصيل الدعم لمستحقيه، لأنها تمنع تلاعب البعض في عدد الأفراد المسجلين في البطاقة، مثلما يحدث مع بطاقات التموين الورقية.

 
وأكد مصطفي الضو، رئيس الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن إيجابيات البطاقة الذكية، تتمثل في تحديد عدد الأفراد المستفيدين من الحصول علي السلع التموينية، نظراً لامكانية التلاعب في زيادة عدد الأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الورقية.
 
وعن سلبيات البطاقة الذكية التموينية قال »الضو«، إنها تبدأ من الأجهزة الرقابية علي البقالين التموينيين من خلال توقيع مخالفة عدم إعلان السعر علي السلعة التموينية، ذلك طبقاً للقرار رقم 45 لسنة 2010.
 
وطالب »الضو« بضرورة اصلاح بعض العيوب الفنية الموجودة بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بالبطاقات الذكية، الأمر الذي يعوق تعامل البقال التمويني مع هذه الأجهزة، من خلال سحب تلك البطاقة في الجهاز، وعدم خروج البيان الخاص بعدد الحصص التي سلمت للمستفيد من تلك السلع.
 
وأضاف رئيس الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن انتقال صاحب البطاقة الذكية من محافظة إلي أخري يمثل أزمة للبقال التمويني بسبب تأخر تحديث البطاقة الذكية بالعنوان الجديد لصاحب البطاقة لمدة تصل إلي شهرين.
 
وفي سياق متصل قال عماد عابدين، سكرتير شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في القاهرة، إن البطاقة الذكية كان الغرض منها هو وصول الدعم لمستحقيه من المستفيدين من السلع التموينية.
 
ولفت »عابدين« إلي استمرار تأخر حصص »السكر«، و»الزيت« و»الأرز« لتجارة البقالة التموينية، من جانب هيئة السلع التموينية، حيث كان متوقعاً أن يتم الانتظام في توريد تلك الحصص بعد صدور قرار التعامل مع البطاقة الذكية التموينية.
 
يذكر أنه تم استخراج بطاقات تموينية ذكية منذ بداية العام الحالي 2010 للمستفيدين من سلع البطاقات التموينية، ويصل عددهم إلي 64 مليون مواطن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »