عقـــارات

البستانى للتطوير العقارى تحقق 350 مليون جنيه مبيعات بالمركز الطبى المتكامل

تمثل %70 من الوحدات وسعر المتر يقارب 40 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة البستانى للتطوير العقارى مبيعات بقيمة 350 مليون جنيه بالمشروع الطبى بالقرب من مدينة الرحاب، كما تخطط لبدء تسويق مشروعها دجلة بالمعادى، كما تطمح لاختراق العاصمة الادارية الجديدة من خلال شراكة بمشروع سكنى.

قال المهندس محمد البستانى رئيس مجلس ادارة شركة «البستانى للتطوير العقارى»، إن الشركة باعت نحو %70 من المشروع الطبى المتكامل بقيمة مبيعات 350 مليون جنيه خلال العام الراهن 2020.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ «المال»: سيتم طرح باقى المشروع نهاية هذا العام حيث أن المشروع على مساحة 4 آلاف متر أمام مدينة الرحاب، ويخدم المركز منطقة التجمع الخامس، ويشمل معامل تحاليل وجيم وأشعة وصيدليات وعيادات متخصصة لجميع التخصصات.

محمد البستانى رئيس مجلس ادارة شركة «البستانى للتطوير العقارى»

رئيس الشركة : قرب طرح مشروع المعادى بجانب اختراق العاصمة الادارية الجديدة بنظام الشراكة

وعن أسعار البيع فى فى المركز قال إنها تتراوح ما بين 30 حتى 40 ألف جنيه للمتر.

وأوضح البستانى، أنه من المستهدف تسويق مشروع دجلة بالمعادى بداية الشهر القادم، لافتا الى ان المشروع على مساحة 8000 متر باستثمارات 350 مليون جنيه، وهو عبارة عن مشروع تجارى وسكنى حيث سيتم طرح %50 من المشروع للبيع و%50 للإيجار.

اقرأ أيضا  بتراجع %50 عن المستهدف .. «مصر إيطاليا» تحقق 2 مليار جنيه مبيعات خلال 8 شهور

وقال ان سعر البيع للسكنى 15 ألف جنيه أما التجارى فسعر المتر 60 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تملك نحو 20 مشروعا سكنيا منها «اللوتس» و«البنفسج» و«النرجس» و«جنوب الأكاديمية» و«حى الدبلوماسيين»، و«الحى الأول» و«الحى الخامس»، بعدد 750وحدة إسكان فاخر، بمساحات تتراوح بين 150 متراً و210 أمتار بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضح أن الشركة تعتمد فى مشروعاتها على نظام أمان كامل عن طريق وضع كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وحراسات أمن لتوفير عنصر الأمن للسكان، فضلاً عن تعاقدها خلال العام الماضى مع «كول سنتر» لتلقى استفسارات العملاء والإجابة عليها فى أسرع وقت.

وكشف البستانى عن أن الشركة تعتزم إبرام شراكة بمشروع سكنى فى العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تقارب 20 ألف متر دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وعلى صعيد أداء السوق العقارية، طالب البستانى بسرعة استخراج تراخيص البناء الخاصة بالمشروعات وتسليم الأراضى للمطورين، وذلك حتى يتمكنوا من الالتزام بالتعاقدات ومواعيد التسليم للعملاء، مشيرا إلى ان هناك عدد من المطورين يواجهون صعوبة فى الوقت الحالى فى استخراج تراخيص البناء داخل المدن الجديدة.

اقرأ أيضا  مد فترة حجز الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل بـ 4 محافظات حتى 8 أكتوبر

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة «البستانى للتطوير العقارى»، أن السوق العقارية بدأت فى التعافى فى الفترة الاخيرة، وهو ما يؤكد أنها استطاعت التغلب على أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يشهد القطاع العقارى انتعاشة كبيرة خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وتابع أن «مصر بدأت بدراسة احتياجات السوق، وبدأت التخطيط الجيد لتلك الاحتياجات، وظهر ذلك بشكل كبير فى المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة حاليا سواء من خلال المدن الذكية وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرها من المدن التى ستُحدث نقلة نوعية للقطاع العقارى فى مصر، كما أن مصر نجحت فى تخطى تحديات فيروس كورونا وظهر ذلك فى امتحانات الثانوية العامة وأيضا انتخابات مجلس الشيوخ.

وأكد أن السوق لا زالت فى حاجة إلى عدة إجراءات لاستغلال الانطلاقة المتوقعة نتيجة القرارات الأخيرة للحكومة والبنك المركزي، مشددا على أهمية التوجه إلى الإسكان المتوسط لتلبية الطلب الكبير على تلك الشريحة، بجانب تقديم تسهيلات للشركات وانخفاض أسعار الأراضى.

اقرأ أيضا  «زد» التابعة لساويرس تقترب من شراء أحد أندية الدورى الممتاز

وفى سياق متصل، تطرق البستانى للحديث عن تدشين جمعية للمطورين العقارين بالتجمع تضم أكثر من 80 شركة باستثمارات تتخطى 15 مليار جنيه، من أبرز الشركات المشاركة الأهرام للإسكان والتعمير، وشركة الأهلى صبور، وشركة مصر ايطاليا العقارية.

ولفت إلى أنه سيتم تدشين اتحادات بين الشركات الأعضاء لتنفيذ مشروعات مشتركة، وأنه فور موافقة المجتمعات العمرانية سيتم الإعلان عن أول شركة مشتركة لتنفيذ مشروع الرحاب.

ولفت رئيس مجلس ادارة شركة «البستانى للتطوير العقارى»، إلى أن الهدف من تدشين الجمعية هو تشكيل تحالف كبير لديه القدرة على ضخ استثمارات ضخمة فى السوق العقارية، وأيضا حل مشاكل المطورين المتمثلة فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشاكل الفنية بالمدينة، خاصة أن القاهرة الجديدة من أهم المدن التى تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء. ونشرت المال سابقاً تصريحات للبستانى أوضح خلالها أن الجمعية تفاوض هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بشمال منطقة الرحاب مساحتها 22 فدانًا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »