بنـــوك

»البريد« تتأهب لتقديم الخدمات المالية الإسلامية

علاء الطويل:   كشف المهندس علاء فهمي الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد عن استعداد الهيئة لطرح الخدمات المالية الإسلامية التي باتت تحظي بالاهتمام من جانب شرائح عديدة في المجتمع.   وأوضح في تصريحات خاصة لـ»المال« أن الخدمات المالية الإسلامية مطلب…

شارك الخبر مع أصدقائك


علاء الطويل:
 
كشف المهندس علاء فهمي الرئيس التنفيذي للهيئة القومية للبريد عن استعداد الهيئة لطرح الخدمات المالية الإسلامية التي باتت تحظي بالاهتمام من جانب شرائح عديدة في المجتمع.
 
وأوضح في تصريحات خاصة لـ»المال« أن الخدمات المالية الإسلامية مطلب لقطاع عريض من عملاء الهيئة بالمناطق الريفية والنائية، مشيراً إلي البدء في تفعيل منظومة الجيرو نيل كإحدي أدوات تحويل الخدمات المالية عبر المنافذ المتعددة التي تمتلكها هيئة البريد.
 
أعلن فهمي ارتفاع حجم التعاملات التي تتم عبر الحوالات البريدية إلي 380 مليون جنيه في ثلاثة أشهر فقط، مشيراً إلي أن هناك 2000 شركة صغيرة ومتوسطة، تستهدف الهيئة استقطابها لعمل الحوالات البريدية.
 
وأضاف أن حجم الأموال المودعة في دفتر استثمار البريد ارتفع إلي 400 مليون جنيه منذ بدء الاكتتاب علي الدفتر في نهاية نوفمبر الماضي، وأن الهيئة تقوم شهريا باغلاق الاكتتاب في أموال الصندوق وتبدأ بفتح محفظة جديدة كل شهر ويحق لأي عميل صرف الأرباح بعد مرور أسبوع علي الاكتتاب في الصندوق.
 
وتستحوذ الهيئة القومية للبريد علي %20 من أسهم الشبكة الثالثة للمحمول »اتصالات مصر« فيما تتوزع الحصة الأكبر بين اتصالات الإماراتية %66، والبنك الأهلي المصري %10 والباقي لعدد من المستثمرين.
 
واتجهت الهيئة في الآونة الأخيرة لاختراق عدد من المجالات الاستثمارية المرتبطة بقطاع الاتصالات كان آخرها شراء حصة في فودافون مصر تم بيعها للمصرية للاتصالات واستطاعت من خلالها تحقيق أرباح تخطت 100 مليون جنيه.
 
وتخطط الهيئة التي وصل عدد عملائها إلي 17.5 مليون لزيادة عدد مكاتبها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية من 3600 إلي 4000 مكتب في إطار خطة تستهدف زيادة عدد مكاتب أداء الخدمة التي تسمح بتقديم خدمات للقيمة المضافة منها ما يقرب من 1000 منفذ لعملاء الاستثمار في البورصة.

شارك الخبر مع أصدقائك