طاقة

البرميل أغلى من البترول الذي يحتويه! تعرف على حقائق أخرى طريفة

البرميل أغلى من البترول الذي يحتويه! تعرف على حقائق أخرى طريفة

شارك الخبر مع أصدقائك

 بسعر برميل البترول يمكنك شراء 4 قرنبيطات أو 2 بيتزا أو “بنطلون استريتش” 
زجاجة ويسكى جاك دانييل تعادل ثمن 336 برميل بترول

خالد بدر الدين

هل تصدق أن سعر البترول هبط إلى حد أنه بات أرخص من البرميل الذى يخزن فيه، حيث يصل ثمن الخشب وتكاليف تصنيعه حوالى 30 دولار حاليا بسعر الجملة، ولكن سعر البرميل الواحد الذى يتسع لحوالى 55 جالون  بترول يبلغ 99 دولار وهو فارغ .

وذكرت صحيفة اندبندنت البريطانية التى نشرت هذا الخبر الطريف، إن شركات البترول اشترت أعداد هائلة من البراميل بأسعار رخيصة نسبيا فى عام 2008 عندما قفز سعر البترول إلى 147 دولار للبرميل.

آخر مرة هبطت فيها أسعار البترول إلى هذا المستوى المنخفض، كان الرئيس الراحل صدام حسين مازال حيا وكانت السعودية تقود صادرات البترول العالمية بحوالى 7 ملايين برميل يوميا، بينما تقود الصادرات الأمريكية العالم الآن بحوالى 12.5 مليون برميل فى اليوم.

ومن المقارنات الطريفة الأخرى التى نشرتها عدة صحف أمريكية مثل صحيفة ذا  تايمز بيكايون التى تصدر بمدينة نيوأورلينز، إن سعر برميل البترول يعادل الآن فطيرتي بيتزا من الحجم الكبير .

البرميل الذى يتسع لحوالى 55 جالون بترول يبلغ ثمنه حوالى 32 دولار حاليا، بينما نفس هذا الحجم من المياه المعدنية يصل ثمنها إلى حوالى 53 دولار.
ويقل أيضا ثمن برميل البترول عن سعر 4 قرنبيطات فى كندا حيث يبلغ ثمن الواحدة هناك 8 دولارت كندية.

سعر البنطلون الاستريتش أو “الليجينجز” الحريمى الواحد  فى متاجر لولوليمون الأمريكية أغلى من ثمن برميل بترول، وكذلك بنطلون جينز ماركة تارجيت أغلى من سعر برميل البترول.

رسم انتظار السيارة فى جراجات وسط منطقة مانهاتن التجارية بمدينة نيويورك الأمريكية لمدة شهر، يعادل سعر برميل البترول.

تبلغ قيمة سيارو رولزرويس موديل فانتوم البريطانية الفاخرة ثمن أكثر من 14 ألف و 116 برميل بترول.

كما أن زجاجة ويسكى جاك دانييل تعادل ثمن 336 برميل بترول.

شارك الخبر مع أصدقائك