سيـــاســة

البرلمان يوصي بزيادة موازنة الشباب والرياضة

عضوة بالخطة والموازنة تطالب بعدم استقطاع 350مليون جنيه من موازنة الشباب لصالح الرياضة

شارك الخبر مع أصدقائك

أوصت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان برئاسة الدكتور حسين عيسي بزيادة المخصصات المالية لوزارة الشباب والرياضة، بعد أن قررت وزارة التخطيط خفض المخصصات المالية.

واكد رئيس اللجنة حرص النواب علي التفاوض بزيادة المخصصات بشدة لان انتعاش الرياضة ينتعش معها اقتصاديات الرياضة التي تساعد علي النظر للرياضة كمصدر للدخل.

واضاف ان الأنشطة الرياضية تدر دخلا كبيرا ،ضاربا المثل بروسيا التي حققت مكاسب كبيرة للغاية بسبب تنظيم كأس العالم .

وطالبت النائبة ميرفت اليكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بعدم اقتطاع قرابة ٣٥٠ مليون جنيه من المخصصات المالية في موازنة وزارة الشباب والرياضة من قطاع الشباب لصالح قطاع الرياضة.

في سياق متصل، طالب النواب بإعادة النظر فى مخصصات الباب السادس الاستثمارات بموازنة وزارة الأوقاف للسنة المالية 2019 /2020.

وكشف النائب مصطفي سالم وكيل اللجنة خلال اجتماع اللجنة أمس الاحد ،لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019 /2020 عن أن الزيادة المقررة من وزارة المالية فى مخصصات الباب السادس بموازنة الأوقاف لم تتخط الـ 16.4 مليون جنيه بنسبة 6.5%،مؤكدا أن الزيادة السابقة هى الأقل بين الوزارات. الأوقاف

توقعات بزيادة إيرادات الأوقاف

من ناحيته كشف مجدي أبو عيد ممثل هيئة الأوقاف المصرية عن زيادة إيرادات الهيئة المتوقعة بالعام المالي الجديد إلى مليار و٦٣٢ مليون جنيه ،واشار إلي أن الإيرادات خاصة الاستثمارات المالية انخفضت لانخفاض الفائدة.

وأكد ممثل الوزارة إلي أن هناك ٤٨ ألف فدان استصلاح في شرق ملك هيئة الأوقاف للاستصلاح تم استصلاح ٢٣ ألف فدان منها.

وطالب نواب لجنة الخطة والموازنة بحسن استغلال أصول الهيئة بشكل أفضل ،حيث دعا النائب طلعت خليل إلي زيادة الاستثمارات المالية ،مؤكدا أن الأرقام المحققة لا تتناسب مع إمكانات وأملاك الهيئة وإن كان هناك تحسن في الأداء في العاميين الأخيريين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »