طاقة

البرلمان يوافق على 3 مشروعات بالترخيص لوزير البترول في البحث والتنقيب

وكيل البرلمان : تصنيع الغاز الطبيعي يسفر كل يوم عن قيمة مضافة للاقتصاد المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق البرلمان في الجلسة العامة اليوم الثلاثاء على 3 تقارير للجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، على 3 مشروعات بالترخيص لوزير البترول في البحث والتنقيب.

وجاءت مشروعات القوانين التي وافق عليها البرلمان على النحو التالي:


1) مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن بي في للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى مناطق خليج السويس ودلتا النيل.


2) مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة اباتشى خالدة كوربوريشن ال دي سي للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى المنطقة المندمجة للبحث والتنمية الصحراء الغربية.

اقرأ أيضا  «زراعة البرلمان» توصي بسرعة إدراج 3 مشروعات تغطيات ترع بمركز بلقاس ضمن «حياة كريمة»


3) مشروع قانون مُقدم منالحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترانس جلوب غرب بكر إنك، وشركة ترانس جلوب غرب غارب إنك وشركة تي جيإن دبليو غارب إنك للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى مناطق التنمية المندمجة غرب بكر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية.

من جانبه أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان بالانجازات التي قامت بها الدولة المصرية في ملف الطاقة جاء ذلك خلال منتقشة تقـارير اللجنـة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتـب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن بي في للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل .

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: الانبعاثات الحرارية في مصر لا تمثل 1% من النسبة العالمية


كما أشاد وكيل البرلمان خلال الجلسة العامة للمجلس بالاستراتيجية الوطنية التي قامت بها مصر للطاقة، موضحا أن تصنيع الغاز الطبيعي يسفر كل يوم عن قيمة مضافة للاقتصاد المصري.


وأضاف، هذه الإنجازات والاكتشافات ستعم بالخير على الشعب المصري وتساهم في خلق المزيد من المشروعات العملاقة والتي تنعكس على حياة كريمة للمواطنين وتساهم في خلق صناعات كبيرة وقيمة مضافة للبتروكيماويات

اقرأ أيضا  البرلمان يقر مشروع «قانون المالية العامة الموحد» رسميا

وتابع وكيل البرلمان : هناك 101 اتفاقية من 2014 والنتيجة عظيمة وتعود الشعب ولولا الاكتشافات البترولية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة لواجهنا مخاطر كبيرة خاصة في ظل الازمة التي تشهدها أوروبا وأمريكا بسبب مشكلة الطاقة وبسبب نقص البترول ونتمنى مزيد من الاكتشافات .


واختتم: سعداء باستضافة مصر لقمة المناخ خلال الفترة القادمة والإنجازات التي قامت بها مصر تطمئن المستثمر الأجنبي وسأل وكيل المجلس عن توقيت الاتفاقية ونفاذها وهل تسري بأثر رجعي وهنا رد ممثل وزارة البترول مؤكدا أن تطبيق الاتفاقية في التواريخ المحددة في الاتفاقية وليس لها اثر رجعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »