سيـــاســة

البرلمان يوافق على إعفاء أنشطة وكالة التنمية الفرنسية من الضرائب

عقب موافقته على تقرير اللجنة المشتركة في جلسة اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجلسة العامة في البرلمان اليوم الاثنين على قرار رئيس الجمهورية رقم 673 لسنة 2019 الذي يهدف إلى إعفاء أنشطة مؤسسة “بروباركو إس. إيه” التابعة لمجموعة وكالة التنمية الفرنسية من كل الضرائب والرسوم المباشرة أو غير المباشرة، بما فيها ضريبة القيمة المضافة.

ويتضمن قرار رئيس الجمهورية رقم 673 لسنة 2019 ، بشأن الموافقة على ملحق الاتفاق الإطاري (المؤرخ في 19 إبريل 2006) بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي، والمُوقع في القاهرة بتاريخ 23 /11 /2019.

البرلمان يستعرض تقرير اللجنة المشتركة بشأن الاتفاقية

وشهدت الجلسة العامة اليوم الاثنين ، استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية بشأن الاتفاقية .

وذكرت اللجنة في تقريرها أن الملحق يهدف إلى تعديل بعض أحكام الاتفاق الإطاري بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، الخاصة بالضرائب والرسوم، وذلك بإعفاء أنشطة مؤسسة “بروباركو إس. إيه” التابعة لمجموعة وكالة التنمية الفرنسية من كل الضرائب والرسوم المباشرة أو غير المباشرة، بما فيها ضريبة القيمة المضافة.

ووافق البرلمان اليوم، على تعديلات قانون الكيانات الإرهابية، وكذلك تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب.

واستقر النواب على حذف القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي من تعريف الكيانات الإرهابية ، عقب تأكيد الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان وجود شبهة عدم دستوريتها حال ذكرت ضمن تعديلات قانون تنظيم الكيانات الإرهابية.

كما شهدت الجلسة العامة اليوم، رفض النواب طلب النائب العام رفع الحصانة عن النائبة رانيا السادات في القضية رقم 2 لسنة 2018 جنح اقتصادية الشرق والمقيدة برقم 27 لسنة 2018-4 فحص أخذ  رأي المكتب الفني.

كما رفض البرلمان، أيضًا الطلب المقدم من المستشار النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية قبل النائب نبيل بولس شنودة وشهرته نبيل بولس في القضية  رقم 470 لسنة 2019 جنح الموسكي والمقيدة رقم 37 لسنة 2020-1.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »