سيـــاســة

البرلمان يهنئ السيسي بذكرى العاشر من رمضان

رئيس الوزراء في الجلسة العامة اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

أرسل البرلمان المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

وقال رئيس البرلمان: “من دواعي سروري أن أنقل إليكم باسمي واسم نواب شعب مصر العظيم خالص التهنئة القلبية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان”.

وأضاف: “ستظل ذكرى بطولات وانتصارات رجال قواتنا المسلحة الباسلة وتضحياتهم التي سطرتها دماؤهم الذكية يوم سالت على أرض سيناء وقودًا لنصر غاب عنا، فحققناه يوم العبور العظيم، فصدق الله وعده وأعز جنده وارتفعت راياتنا عالية، واستعادت الأمة كرامتها، وتأكد للعالم جلال عزتنا وقوة إرادتنا”.

ولفت رئيس البرلمان إلي أن شعب مصر العظيم يعلم الدور الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة للذود عن حياض الوطن ضد خفافيش الظلام أعداء الحياة الذين يريدون اختطاف هويته وتحويله إلى بحر من الدماء والأشلاء، لكن جيش الشعب وشرطته الوطنية قادرون- بعون الله- على اجتثاث جذورهم وتطهير الأرض من براثنهم.

وواصل: “إننا نحني هاماتنا لشهدائنا الأبرار الذين جعلوا الولاء للوطن أغلى من الحياة وكتبوا بذلك أنصع الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية”.

واستطرد : “لقد رفعنا أعلام السيادة على كل شبر من أرض مصر، ونرفع اليوم معكم أعلام الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض مصر”.

البرلمان يصوت على فرض حالة الطوارئ

يشار إلي ان الجلسة العامة اليوم الأحد تشهد تصوبت النواب علي عد قرارات وتشريعات مهمة ومنها فرض حالة الطوارئ و مشروع قانون البنوك الجديد وغيرها من مشروعات القوانين .

وسيتم وفقا للائحة الداخلية للبرلمان الاستماع لبيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالجلسة العامة عن الأسباب والمقررات التى دعت لإعلان حالة الطوارئ، وسيحال البيان إلى اللجنة العامة لإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس والأغلبية المطلوبة  للموافقة على قرار إعلان حالة الطوارئ هى أغلبية عدد أعضاء المجلس.

ويناقش المجلس أيضا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة ويهدف إلى رفع مستوى الأداء والمرونة الكاملة فى إنجاز اختصاصات المجلس الأعلى للشرطة، حيث أجاز عقد الجلسات بحضور نصف الأعضاء دون استلزام العدد كاملا لما أسفر عنه الواقع العملى لعدم تعطيل أعمال المجلس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »