سيـــاســة

البرلمان يناقش مقترحًا لإجراء مسح طبي للطلبة المستجدين بالمدن الجامعية

كنوع من الإجراءات الوقائية حفاظًا على صحة الطلاب الجامعيين

شارك الخبر مع أصدقائك

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوي في البرلمان، خلال الأيام القليلة المقبلة، مقترحًا برلمانيًّا بشأن إجراء مسح طبي شامل على طلبة الجامعات المستجدّين؛ حفاظًا على صحة الطلاب وحمايتهم من الأمراض المُعدية.

ووجّهت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، مقترحًا برلمانيًّا إلى رئيس الوزراء، ووزيري التعليم العالي والصحة، لإجراء مسح طبي شامل على طلبة الجامعات المستجدّين بالمدن الجامعية خلال الفصل الدراسي الثاني، وإجراء التحاليل اللازمة وفحصهم طبيًّا.

وقالت النائبة إن صحة أبنائنا الطلاب هي أغلى ما تملكه مصر، والصحة واحدة من أهم الملفات التي تُوليها القيادة السياسية عناية فائقة، وفي سبيل ذلك أطلق وتبنَّى عشرات المبادرات من أجل النهوض والارتقاء بصحة المواطن المصري، والتي تُعَد ركيزة أساسية في مخطط التنمية التي تنشدها الدولة المصرية، وأحد الأضلاع الرئيسية في خطة إعادة بناء الإنسان المصري.

مقترح في البرلمان لإجراء مسح طبي حفاظًا على صحة الطلبة

وأشارت نائبة البرلمان إلى أن الهدف من إجراء المسح الطبي على الطلبة المستجدين الذين انضموا للالتحاق بالمدن الجامعية مؤخرًا، هو الحفاظ عليهم، ورصد أي حالة مُصابة بأي أمراض مُعدية، وتوفير الرعاية الكاملة لأي حالة يتم رصدها مصابة بأي مرض، وإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكدت ضرورة التنسيق المتكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة، وتسخير كل الإمكانيات البشرية والطبية، وحصر الطلبة والطالبات الذين تخلفوا عن إجراء الفحص الطبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »