سيـــاســة

رسميا.. البرلمان يقر إرجاء العمل بتعديلات قانون الشهر العقاري حتى 2023

خلال الجلسة العامة اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

أقر البرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون بشأن إرجاء العمل بالقانون رقم 186 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري حتى  30 يونيو لسنة  2023، بشكل نهائي .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في البرلمان اليوم الثلاثاء ، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، عقب الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الدستورية والتشريعية وهيئة مكتب الخطة والموازنة على ثلاثة مشروعات قوانين، الأول مقدم من الحكومة بإرجاء العمل بالقانون رقم 186 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري.

اقرأ أيضا  متحدث الرئاسة الفلسطينية: أسلحة أمريكية إسرائيلية جديدة يتم تجربتها في استهداف غزة (فيديو)

والثاني مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف وآخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس ) بإرجاء العمل بالقانون رقم 186 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري وبتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005. ، بالإضافة إلي المشروع المقدم من العضو ضياء الدين داود وآخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

اقرأ أيضا  القوات البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبًا بنطاق الأسطول الجنوبى

ووافق البرلمان على إلغاء الفقرتين الرابعة والثامنة من المادة 42 من القانون رقم 95 لسنة 2005 المتعلق بالضريبة على الدخل ووافقت اللجنة على إلغائهما، الأمر الذي ترتب عليه إلغاء المادة الثالثة من مشروع القانون المقدم من النائب أشرف رشاد.

وتنص الفقرة الرابعة الملغاة على أن “تمتنع مكاتب الشهر العقاري وشركات الكهرباء والمياه ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات عن شهر العقار أو تقديم الخدمة على العقار محل التصرف ما لم يقدم صاحب الشأن ما يثبت سداد الضريبة على هذا العقار”.

اقرأ أيضا  بمناسبة عيد الفطر.. الرئيس السيسي يتبادل التهنئة هاتفيا مع أمير قطر

ونصت الفقرة الثامنة الملغاة من المادة على أن: “ولا تقبل المادة المتعلقة بالشهر العقاري إلا بعد تقديم ما يثبت سداد الضريبة المشار إليها”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »