سيـــاســة

البرلمان يصدر 4 توصيات للحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران

سياحة البرلمان تشيد بتشكيل لجنة وزارية للسياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

‫أصدرت لجنة السياحة في البرلمان عدة توصيات لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لدعم وازدهار قطاع السياحة والطيران.‬

‫وطالبت اللجنة بضرورة التنسيق بين وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى بهدف النهوض بهذه القطاعات المهمة والحيوية.‬

‫كما أوصت لجنة السياحة في البرلمان بأهمية دور القطاع الخاص الذي يشكل 98٪ من العاملين فى صناعة السياحة.‬

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة السياحة في البرلمان مع وزيري السياحة والطيران اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن خطة الحكومة وهيئة التنمية السياحية تجاه افتتاح المتحف المصري الكبير هذا العام.

‫وأشارت اللجنة إلى أهمية الاستفادة من المتحفين الملحقين بمطار القاهرة ووضع برامج متنوعة ومختلفة لسياح الترانزيت.‬

‫وأشادت اللجنة بقرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته ووزير السياحة والآثار، باعتبارها السبيل الوحيد نحو انطلاق وازدهار قطاعات السياحة والآثار والطيران المدني.‬

وزير الآثار أمام البرلمان : رفع سقف مبادرة البنك المركزي إلى 50 مليار جنيه

وأكد خالد عناني وزير الآثار أن اللجنة ستعقد كل 30 يوما، ومن أهم قراراتها رفع المعاناة عن القطاع السياحي في التراخيص، حيث تم صدور قرار بتشكيل لجنة دائمة لتراخيص وتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار وعضوية كل جهات الدولة لتسهيل إجراءات تراخيص المنشآت وتيسيرها على المستثمرين.

وقال الوزير إنه تم رفع سقف مبادرة البنك المركزي إلى  50 مليار جنيه وإرجاء الحجز الإداري على كل المتعثرين في النشاط السياحي والفندقي لمدة عام.

وأشار العنانى إلى أن الوزارة ستشارك بجناح كبير في بورصة برلين الذي يعد الأكبر في العدد حيث يشارك فيه حوالي  110 شركة بالإضافة إلى الشركات التي أخذت أماكن خارج الجناح.

و سيتم وضع صبغة اثرية في  المعارض السياحية من أهمها عرض فيلم عن المتحف المصري الكبير والعكس صحيح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »