سيـــاســة

البرلمان يحيل عددا من القوانين للجنة التشريعية.. تعرف عليها

خلال الجلسة العامة اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت الجلسة العامة في البرلمان، اليوم الأحد، إحالة عدد من مشروعات القوانين إلى اللجنة التشريعية.

وتشمل مشروعات القوانين قرار رئيس الجمهورية رقم 576 لسنة 2019 بشأن اتفاق قرض التمويل الإضافي لمشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي بين حكومة مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، والموقع بتاريخ 11 سبتمبر 2019.

كما أحال رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة قرار رئيس الجمهورية رقم 579 لسنة 2019 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة، بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والموقع في القاهرة بتاريخ 4 أغسطس 2019.

البرلمان يحيل قرارين لرئيس الجمهورية

كما تمت إحالة مشروع قانون مقدم من النائب بهاء الدين أبو شقة، وأكثر من عٌشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأعلن رئيس البرلمان إحالة مشروعي قانونين مقدمين من كل من النائبين أيمن أبو العلا وإيناس عبد الحليم وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1996بإصدار قانون الطفل، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأحال عبد العال مشروع قانون مقدما من النائب خالد حنفي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي، والشئون الدستورية والتشريعية.

كما تمت إحالة مشروع قانون مقدما من النائبة شيرين فراج وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2017 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »