سيـــاســة

«البرلمان» يتفق مع «المالية» على إرسال الموازنة العامة للدولة خلال أيام

يأتى ذلك عقب إعلان أمانة البرلمان تأجيل عقد الجلسات العامة المقررة فى 29 مارس الجارى إلى أبريل المقبل،

شارك الخبر مع أصدقائك

اتفق مجلس النواب مع وزارة المالية على إرسال الموازنة العامة للدولة عن العام المالى (2020/2021) خلال الأيام القليلة المقبلة، تطبيقا لأحكام الدستور التى نصت على إرسالها قبل 90 يومًا على الأقل من بدء السنة المالية الجديدة، أى قبل نهاية شهر مارس الجارى.

أكدت لجنة الخطة والموازنة بالمجلس مناقشة الموازنة عقب قرار إحالتها إليها فى جلسة 12 أبريل المقبل حال عدم تأجيلها مرة أخرى.

يأتى ذلك عقب إعلان أمانة البرلمان تأجيل عقد الجلسات العامة المقررة فى 29 مارس الجارى إلى أبريل المقبل، طبقا لخطة الدولة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن البرلمان اتفق مع الحكومة على إرسال الموازنة العامة للدولة فى موعدها المقرر دستوريا قبل نهاية الشهر الجارى، مضيفا أن مناقشتها عقب إحالتها من الجلسة العامة المقررة الشهر المقبل.

أوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة فى البرلمان لـ«المال» أن أعضاء اللجنة لديهم استعداد كامل لمناقشتها إلكترونيا، إلا أن ذلك يتوقف على إحالتها من الجلسة العامة كما نصت لائحة المجلس الداخلية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.
أشار إلى أنه بمجرد عودة جلسات البرلمان وإحالة الموازنة عقب انتهاء تلك الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد سيتم تكثيف مناقشتها داخل اللجنة للانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »