بنـــوك

البركة يدرس تدشين صندوق إسلامي جديد برأسمال 100 مليون جنيه

المال - خاص    كشف أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة ـ مصر، عن دراسة مصرفه تدشين صندوق جديد برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه للاستثمار في سوق رأس المال، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.   وقال الغمراوي إنه في حال الاتفاق…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
  

كشف أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة ـ مصر، عن دراسة مصرفه تدشين صندوق جديد برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه للاستثمار في سوق رأس المال، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

 

وقال الغمراوي إنه في حال الاتفاق علي إطلاق الصندوق الجديد سيتم إسناد إدارته الي شركة »التوفيق« المالية، ذراع البنك في مجال إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، ولفت الي أن »البركة ـ مصر« يعكف حاليا علي الانتهاء من الملامح الأساسية للصندوق وأوجه الاستثمار التي سيركز عليها، تمهيدا للحصول علي موافقة البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية، وتوقع إطلاقه في النصف الثاني من العام الحالي.
 

ويمتلك بنك »البركة ـ مصر« صندوقين في سوق المال المحلية، الأول »صندوق المتوازن« ذو العائد الدوري التراكمي، الي جانب صندوق »بشائر« ذي العائد الدوري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 
وكان الرئيس التنفيذي للبنك قد أشار، في تصريحات سابقة لـ»المال«، الي استهداف »البركة ـ مصر« نمو أرباحه بنسبة تتجاوز %20 خلال العام الحالي بعد أن حقق معدلات نمو تصل الي %10 في المتوسط خلال الربع الأول من العام الحالي الي جانب استهداف مصرفه %12 نموا في جانب ودائعه البالغة 12.6 مليار جنيه.

 
كما يستهدف البنك نمو حجم عمليات المرابحة والمشاركة بنسبة %15 خلال العام الحالي، بعد أن بلغ إجمالي المحفظة 5.9 مليار جنيه في نهاية 2011 أي بزيادة تقترب من 900 مليون جنيه ليرتفع إجماليها لأكثر من 6.800 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك