اقتصاد وأسواق

البرعى يغيب عن اليوم الأول لفاعليات مؤتمر منظمة العمل العربية

 كتبت:دعاء حسنى وولاء البرى شهد اليوم الأول لإنطلاق فاعليات مؤتمر منظمة العمل العربية فى القاهرة ، غياب أحمد البرعى  مرشح مصر لتولى منصب مدير عام منظمة العمل العربية، خلفا لأحمد لقمان المدير الحالى للمنظمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

 كتبت:دعاء حسنى وولاء البرى


شهد اليوم الأول لإنطلاق فاعليات مؤتمر منظمة العمل العربية فى القاهرة ، غياب أحمد البرعى  مرشح مصر لتولى منصب مدير عام منظمة العمل العربية، خلفا لأحمد لقمان المدير الحالى للمنظمة.

 

يشار إلى  أن البند السابع المعروض علي جدول أعمال الدورة (41) لمؤتمر العمل العربي الذى إنطلق اليوم فى القاهرة ويستمر حتى 21 سبتمبر المقبل يشمل انتخاب مدير عام لمنظمة العمل العربية لفترة ولاية جديدة.
 

وذكرت حملة البرعى فى بيان صحفى لها اليوم، عن أن غياب البرعى جاء عقب صدور قرار من وزيرة القوى العاملة والهجرة بضمه فى أخر لحظة من مساء امس  لوفد مصر الممثل فى المؤتمر،  وأوضحت الحملة أن البرعى لم يحضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر اعتراضاً منه على الإسلوب الغير لائق من الوزيرة ناهد العشرى ، واعتراضاً على تصريحات أحمد لقمان المدير العام الحالي للمنظمة ضده والتي تدل على التحيز الجائر الذى لم يكن من المفترض بدبلوماسى عربى التورط فيه.

 
يأتي ذلك بعد أن صرحت ناهد عشرى منتصف ليل أمس أنها قامت بتعديل قرارها الخاص بتشكيل الوفد لضم الدكتور أحمد البرعى ، وهو الأمر البديهى الذى كان من المفترض حدوثه لولا التآمر على مصالح مصر.
 

وشنت الحملة هجوما حادا على وزيرة القوى العاملة، متسائلة: إذا كان ضم البرعى للوفد غير ضرورى كما كانت تدَّعي الوزيرة ، فلماذا تم تعديل الوفد في آخر لحظة بسبب الضغوط لضمه؟

 يشار إلى أن ناهد العشرى اجتمعت مع أحمد لقمان ووزراء العمل العرب عصر أمس في لقاء تنسيقى غير معلن ، واتفقوا بما فيهم الوزيرة المصرية على تأجيل الانتخابات للعام القادم وتمديد ولاية لقمان ، وهو ما يلحق الضرر البالغ بمصالح مصر ومصلحة مرشحها! . كما أكدت الحملة أن جلسات المؤتمر اليوم ستبرهن على هذا الكلام.

شارك الخبر مع أصدقائك