اقتصاد وأسواق

«البحوث الزراعية»: استنباط سلالات جديدة من تقاوى الأرز والفول والذرة

وقال أبوستيت إنه تم تسجيل صنفين جديدين من الأرز هما سخا 108 وسخا سوبر 300 وكذا هجينين جديدين من الأرز عالية الإنتاجية ( هجين مصرى 3 وهجين بسمتى مصر 1 ).

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور  عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، تقريرا من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، حول إنجازات المركز خلال العام الماضي.

وذلك بمناسبة احتفالات مصر بثورة يونيو ومرور عام على تولي الدكتور عزالدين ابوستيت حقيبة الزراعة بمناسبة احتفالات مصر بذكرى ثورة 30 يونيو ومرور عام على توليه المسؤولية.

وقال أبوستيت إنه تم تسجيل صنفين جديدين من الأرز هما سخا 108 وسخا سوبر 300 وكذا هجينين جديدين من الأرز عالية الإنتاجية ( هجين مصرى 3 وهجين بسمتى مصر 1 ).

اقرأ أيضا  الكهرباء : تركيب 1.2 مليون عداد مسبوق الدفع خلال 2020

ولفت وزير الزراعة إلى أنه تم تسجيل الهجين الفردي الأبيض من الذرة الشامية جيزة 180عالى الإنتاجية بمتوسط 35 إردبا للفدان, تغطية المساحة المزروعة بالذرة الشامية بنسبة 100 % من الهجن عالية الإنتاجية والمقاومة للإجهادات الحيوية وغير الحيوية مع توفير التقاوى المطلوبة واستنباط هجن جديدة للأغراض الخاصة.

وأوضح وزير الزراعة أنه جارى= تسجيل ثلاثة أصناف قمح جديدة مبشرة تمتاز بتحمل الحرارة العالية وقلة المدخلات الزراعية ( سخا 95، مصر 3، بنى سويف7)، ذات قدرة إنتاجية تصل إلى 30 إردبا /فدان.

اقرأ أيضا  السلع التموينية : طرح مناقصة لتوريد زيوت محلية

ولفت التقرير إلى أنه تم اضافة صنفين جديدين من الفول البلدى وهما نوبارية 4 و5  ذات احتياجات مائية أقل، كذلك تم تسجيل 4 أصناف جديدة من الشعير منها جيزه 133، جيزة 134 من الشعير المغطى وجيزه 135 ، جيزة 136 من الشعير العارى وجار الانتهاء من إجراءات تسجيل صنفين جديدين هما جيزة 137 ، جيزة 138 من الشعير المغطى.

اقرأ أيضا  «الزراعة»: تحصين 5.5 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »